أخبار عاجلة
القطيف تحتفل بـ120 إنجازا رياضيا -
بانصر لأبو عظمة والمعمر: وين قائمتكم -
النصر يتوعد «شباب سامي» -
انقلاب حافلة يقتل ويصيب 12 في الجوف -
العثور على امرأة متوفية في حائل -

المطور العقاري لملعب ترامب للغولف في دبي: دونالد "لا يُميّز بناءً على الجنس أو الدين"

المطور العقاري لملعب ترامب للغولف في دبي: دونالد "لا يُميّز بناءً على الجنس أو الدين"
المطور العقاري لملعب ترامب للغولف في دبي: دونالد "لا يُميّز بناءً على الجنس أو الدين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة "داماك" الإماراتية، إن قرار الاستمرار في بناء مشروع نادي الغولف العالمي للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، في دبي، وسط موجة الغضب العالمية من تصريحات الأخير السابقة حول فرض حظر على دخول المسلمين للولايات المتحدة الأمريكية، كان "قراراً حكيماً،" معلقا أن  ترامب "لا يمارس التمييز ضد الناس بناءً على جنسهم أو ديانتهم أو أي شيء آخر."

جاءت تصريحات سجواني في مقابلة حصرية مع CNNMoney، حيث قال: "كنا نشعر بالضغط، وكان لدينا عدد من الاجتماعات مع مجلس الإدارة، واتخذنا قراراً بالتمسك باتفاقاتنا القانونية." وينظر المطور العقاري الإماراتي إلى قراره بفخر، إذ أضاف: "لقد كان قراراً حكيماً. جميع شركائنا في العمل يحترموننا لذلك. إذ تمسكنا بالتزاماتنا، بصرف النظر عن القضايا السياسية والجغرافية أو أي قضايا أخرى."

وأضاف سجواني أن كبار المسؤولين التنفيذيين والمستثمرين الآخرين في الشرق الأوسط اقترحوا أنهم على استعداد لنسيان تصريحات ترامب المعادية للمسلمين على أمل أنه سيفعل ذات الشيء. ويقول سجواني إن اسم الرئيس المنتخب مفيد للأعمال التجارية.

وتابع سجواني: "كانت لديه علامة تجارية قوية. ولا شك في أنه خلال الـ12 شهراً الماضية، ازدادت تلك العلامة لتجارية قوة وأصبحت أكثر عالمية، وأعتقد أن ذلك سيكون له أثر إيجابي على المبيعات." وعلق رجل الأعمال الإماراتي أن ترامب "ليس بأي شكل من الأشكال شخص يميز ضد الآخرين. إنه لا يميز ضد الناس بناءً على الجنس أو الدين أو أي شيء آخر."

ويُذكر أن تعليقات ترامب الصادمة، التي جاءت في أعقاب هجوم إطلاق النار في مركز إنلاند الإقليمي، في سان برناردينو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والذي يُعتبر الأكثر دموية في أمريكا منذ 2012، أثارت موجة من الغضب في جميع أنحاء العالم.

اقرأ.. دونالد ترامب يرد على الانتقادات: لا أهتم ويجب منع المسلمين من دخول أمريكا ومراقبة وإغلاق مساجد قبل تكرار 11 سبتمبر

وفي أعقاب تلك التصريحات، اختفى اسم ترامب من على جدار عند مدخل "أكويا"، المشروع العقاري في دبي، الذي يمتد على مساحة 42 مليون قدم مربع، ويشمل ناد ومباني سكنية وفلل للبيع بأسعار تصل إلى 9.5 مليون دولار.

ويصر سجواني أن سبب إزالة اسم ترامب لم تكن بسبب تصريحات الجمهوري الأمريكي وإنما كان توقيتها "ببساطة مؤسف". وأضاف سجواني: "لا أحد سيصدقنا. ذلك الأسبوع، كان علينا إجراء عمليات صيانة لحجر الجدار، ولذلك أنزلنا اللافتة، وأعدناها في أقل من 48 ساعة."

يتوقع سجواني افتتاح نادي ترامب للغولف في "أكويا" في الربع الأول من العام المقبل، مضيفا: "نود للسيد ترامب أن يحضر الافتتاح، ولكن أفهم أنه بسبب كونه رئيساً للولايات المتحدة، وسيكون ذلك صعباً بالنسبة له."

ولا تقتصر شراكة سجواني مع ترامب على مشروع "أكويا"، إذ يطور رجل الأعمال الإماراتي لترامب ملعب غولف آخر من تصميم "تايجر وودز،" ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في عام 2018. ويعد سجواني نفسه محظوظا لعمله في اثنين من المشاريع التي تحمل اسم الرئيس الأمريكي المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس