أخبار عاجلة
«الضباب» يحجب الرؤية في أبها و«المدني» يحذّر -
براءة رامي لكح من سب رئيس بنك القاهرة السابق -
ضبط 3 أشخاص اختطفوا تاجرا نصب عليهم في الطالبية -
اعترافات المتهمين برشوة مستشار وزير المالية -

«غرفة القاهرة» تسترد 1.5 مليون دولار مستحقات شركة مصرية من كازاخستان

«غرفة القاهرة» تسترد 1.5 مليون دولار مستحقات شركة مصرية من كازاخستان
«غرفة القاهرة» تسترد 1.5 مليون دولار مستحقات شركة مصرية من كازاخستان

حصلت شركة المهن الطبية للأدوية، على جزء كبير من مستحقاتها المالية من شركة «SiNA Pharm Intermationl» بدولة كازاخستان، حيث تصدر الشركة المصرية منتجاتها إلى كازاخستان عبر هذه الشركة، التي كانت ترفض وتماطل في دفع مبلغ تخطي حاجز 1.5 مليون دولار.

وقال علي شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن مساندة الغرفة لمنتسبيها أمرا طبيعيا للحفاظ عليهم في ظل احتياج السوق والاقتصاد لمثل هذه المشروعات، كما أن دعم الصادرات أصبح حتميا في ظل أزمة الدولار الحالية التي تتطلب زيادة صادراتنا إلى مختلف الدول.

وأضاف «شكري»: أن «مساندة الشركة وإرسال خطابا رسميا من الغرفة إلي الجهات المعنية بدولة كازاخستان جاء من خلال بيانات ومعلومات في التعامل بين الشركتين منذ عام 2011 من واقع أرشيف الشركة المصرية بالغرفة، وهو ما يدل على أن التعامل كان طبيعيا خلال الفترة السابقة».

وأشاد نائب رئيس الغرفة بما قام به مسؤولي الشركة تجاه الغرفة، وتكريم فريق العمل، الذي كان معهم لحظة بلحظة في المشكلة حتى بدأت الأمور تسير في طريقها الصحيح، منوها بأن هناك ترابط وثيق بين الغرفة ومنتسبيها.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد جلال، المدير العام للشؤون الإدارية بشركة المهن الطبية للأدوية، بالدور الفعال الذي تقوم به غرفة القاهرة التجارية لمساندة منتسبيها، خاصة بعد تدخلها، ومساعدة الشركة في حل مشكلتها مع الشركة الكازاخستانية، لافتا إلى أن شركته تصدر منتجاتها إلى كازاخستان بموجب عقود مبرمة بين الشركتين.

وأضاف: أنه «بعد رفض ومماطلة الشركة الكازاخستانية اتجهنا إلى غرفة القاهرة لمساعدتنا في استرداد مستحقاتنا، وهو ما حدث بالفعل، وهذه المستحقات عن عام 2016».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. «مترو الأنفاق»: رفع درجة الاستعداد القصوى مع عودة الدراسة
التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»