سعر الدولار يستقر محلياً ويتراجع عالمياً

سعر الدولار يستقر محلياً ويتراجع عالمياً
سعر الدولار يستقر محلياً ويتراجع عالمياً

استقر سعر الدولار فى البنوك العاملة بالسوق المحلية، حيث سجل فى بنوك الأهلى، والتجارى الدولى «cib»، والعربى الأفريقى 17.75 جنيه للشراء، 17.85 للبيع، بينما تراجع عالمياً من أعلى مستوى مقابل سلة العملات الرئيسية.

وفى بنك القاهرة سجل الدولار 17.70 جنيه للشراء، و17.80 للبيع، أما بنك مصر فسجل 17.76 للشراء، 17.86 للبيع.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تراجع فيه سعر الدولار الأمريكى مقابل سلة من العملات الرئيسية، الإثنين، متراجعاً من أعلى مستوياته فى أسبوع، والتى سجلها يوم الجمعة الماضى، بعد صدور بيانات الوظائف غير الزراعية فى الولايات المتحدة، والتى جاءت أفضل بكثير من المتوقع. وانخفض مؤشر الدولار، والذى تقاس قوته مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.11%، ليتداول عند 93.27 نقطة، متخليا عن أعلى مستوى له فى أسبوع واحد عند 93.64 نقطة. جاء ارتفاع الدولار بشكل كبير يوم الجمعة الماضى بعد أعلنت وزارة العمل الأمريكية أن الاقتصاد، كما أعلنت انخفاض معدل البطالة إلى 4.3% فى يوليو الماضى، بعدما كانت 4.4% فى الشهر السابق متماشياً مع التوقعات.

وأكدت سهر الدماطى، نائب العضو المنتدب لأحد البنوك الأجنبية، أن الدولار متوفر، خاصة مع زيادة الاحتياطى الأجنبى. وأضافت «الدماطى» أن السوق المصرية تشهد حالة من الاستقرار، وسط توقعات بانخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن ما يحدث فى الولايات المتحدة الأمريكية لن يؤثر على السوق المصرية، سواء بالسلب أو بالإيجاب.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار