أخبار عاجلة
تجديد حبس عاطل لحيازته 100 تذكرة هيروين بالدقى -

الإسكان الاجتماعي الأهم في خطط المدن الجديدة بالصعيد (تقرير)

الإسكان الاجتماعي الأهم في خطط المدن الجديدة بالصعيد (تقرير)
الإسكان الاجتماعي الأهم في خطط المدن الجديدة بالصعيد (تقرير)
يبدو أن غالبية مدن الصعيد تضع كل اهتمامها خلال الفترة الحالية لمشروعات الإسكان الاجتماعي التي تشرف عليه وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق وكأنه المشروع الأول في كل المدن على اعتبار أنه مشروع يخاطب غالبية الشرائح الفقيرة من محدودى ومتوسطى الدخل الذين بحاجة إلى دعم الدولة في الحصول على شقة للسكن.

المشروع الأضخم
يؤكد المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن العمل جار على قدم وساق في مشروع الإسكان الاجتماعي المشروع الأضخم الذي ينفذ في المدينة حاليا.
قال رئيس الجهاز في تصريح خاص لـ"فيتو": إنه يتم إنشاء 3336 وحدة سكنية حاليا في المرحلة الخامسة في المدينة، مؤكدا أن مدينة أسيوط من أكبر مدن الصعيد التي نفذت إسكانا اجتماعيا وأسند لها وحدات ضمن هذا المشروع والتزمت بالمواعيد الزمنية.

المرحلة الخامسة
أضاف "عمران" أن العمل بدأ في تنفيذ المرحلة الخامسة من مشروع الإسكان الاجتماعي منذ شهور قليلة، كاشفا عن أن الانتهاء من تنفيذ وحدات المرحلة الخامسة في مشروع الإسكان الاجتماعي بشكل نهائى خلال 8 شهور من الآن، وموضحا أن هذه المرحلة تضم تنفيذ 3336 وحدة سكنية.

ميزانية المدينة
وخصصت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق لأسيوط الجديدة 793 مليون جنيه ميزانية المدينة في العام المالي الجديد 2016 -2017"، وتعتبر هذه الميزانية من أكبر الميزانيات التي تم تخصيصها لمدينة أسيوط الجديدة منذ سنوات طويلة، وسيتم توجيهها إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي والمرافق والمشروعات الخدمية ووحدات دار مصر للإسكان المتوسط.

مشروعات المرافق
فيما يؤكد المهندس محمد مصطفى وهبة، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، أن مشروعات المرافق على رأس الأولويات الخاصة بالجهاز خلال هذه الأيام.
قال رئيس الجهاز في تصريحات خاصة لـ"فيتو": إنه يتم حاليا تنفيذ مشروعات مرافق لمشروع الإسكان الاجتماعى والإسكان المميز والمرافق الخاصة بالمشروعات الخدمية والكمبوندات وسوق الجملة في المدينة.


وأكد المهندس محمد القصرى، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، أن الجهاز يبذل جهدا كبيرا في مشروع الإسكان الاجتماعي، مؤكدا أنه تم الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة لمشروع الإسكان الاجتماعى الذي تشرف عليه وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق في المدن الجديدة.

البنية التحتية
أضاف أن الجهاز ينفذ حاليا عددا من مشروعات المرافق والبنية التحتية، وعددا من مشروعات الصرف الصحي والمعالجة ومحطات مياه الشرب مؤكدا أن مشروعات المرافق والإسكان الاجتماعى على رأس قائمة الأولويات حاليا.


أكد "القصرى" أن المدينة شهدت الفترة الأخيرة معدلات جذب استثمارية كبيرة من الشركات العقارية والمستثمرين لتنفيذ مشروعات على اختلاف أنواعها سواء سكنية أو تجارية مختلفة الأنشطة بفضل المشروعات الخدمية التي ينفذها الجهاز.


أشار إلى مشروعات المرافق يتم الاهتمام بها في المدينة، مؤكدا أنه جار العمل على قدم وساق حاليا في تنفيذ محطتين أحدهما محطة مياه شرب والأخرى محطة لمعالجة الصرف الصحي.

جذب الشركات
أضاف "القصرى" أن مدينة المنيا الجديدة شهدت جذب عدد كبير من الشركات والمستثمرين الفترة الأخيرة بفضل المشروعات التي تشهدها لخدمة المواطنين والاستثمار من أسواق تجارية ووحدات صحية ونقط إطفاء وشرطة وحضانات وملاعب رياضية وغيرها.


وأكد المهندس حسام فتحي رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة، أن العمل جار على قدم وساق في مشروعات الإسكان الاجتماعي والمرافق والمشروعات الخدمية ومشروعات الصرف الصحي والكهرباء وترفيق الأراضى.

تشطيب 40 عمارة
قال رئيس الجهاز: إن الجهاز يعمل حاليا على الانتهاء من تشطيبات 40 عمارة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي ينفذ حاليا.
وينفذ جهاز مدينة أخميم حاليًا المرحلة الخامسة من مشروع الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات كهرباء وإنارة للمدينة بتكلفة تصل إلى 50 مليون جنيه، وهناك أكثر من 50 فدانا بحاجة إلى مرافق وسيتم وضع خطة لطرح ترفيقهم للاستفادة منهم من خلال الطرح على الشركات والمستثمرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السقطي: قرار رفع الرسوم الجمركية يشجع المنتج المحلي
التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس