أخبار عاجلة
قرقاش: فرصة لاختبار نوايا حزب الإصلاح اليمني -
واشنطن تريد ربيعا عربيا لكوريا الشمالية -
دراسة: الواي فاي يسبب الإجهاض! -
خلافات حادة بين دول أوروبا حول تقاسم اللاجئين -
هوندا تطرح سيارة عائلية مميزة بمواصفات رياضية -
بطرسبورغ تحتضن مهرجان "ميدان الفنون" للموسيقى -
لماذا لا يجب طرح أسئلة جنسية على "سيري"؟ -
اكتشاف جديد يحيي الأمل بوجود حياة خارج الأرض -

المصارف ترفع البورصة السعودية و«دريك آند سكل» دبي يقفز

المصارف ترفع البورصة السعودية و«دريك آند سكل» دبي يقفز
المصارف ترفع البورصة السعودية و«دريك آند سكل» دبي يقفز

دفعت أسهم المصارف البورصة السعودية إلى الصعود اليوم (الخميس)، بعدما سجل مصرف الرياض أرباحاً أفضل من التوقعات في الربع الثالث من العام، بينما قفز سهم «دريك آند سكل انترناشونال» للمقاولات في دبي.

وارتفع سهم بنك الرياض 6.2 في المئة بعدما سجل المصرف زيادة على أساس سنوي بلغت 47.7 في المئة في صافي ربح الربع الثالث إلى 1.08 بليون ريال (288 مليون دولار) مقابل متوسط توقعات المحللين لربح قدره 852.5 مليون ريال في استطلاع أجرته «رويترز».

جاء ذلك بعدما سجل مصرف الإنماء يوم الأحد نتائج مالية تجاوزت قليلاً توقعات المحللين، وهو ما عزز القطاع بشكل عام. وارتفت أسهم 11 مصرفاً من 12 مصرفاً مدرجاً.

وصعد المؤشر الرئيس للسوق السعودية واحداً في المئة. وارتفع سهم «كيان السعودية للبتروكيماويات»، التي سجلت زيادة في الأرباح إلى 381 مليون ريال مقابل متوسط توقعات المحللين لقدرها 129 مليون ريال، خمسة في المئة.

وفي دبي، صعد سهم «دريك آند سكل» 5.3 في المئة إلى 2.01 درهم في تداول كثيف. واجتذب السهم اهتماما منذ استكملت الشركة إعادة هيكلة رأس المال أوائل هذا الشهر، وارتفع منذ ذلك الحين بما يزيد على الثلث.

وفي أبوظبي، ارتفع سهم «دانة غاز» 2.7 في المئة، بعدما قالت الشركة إن عملياتها وإنتاجها في إقليم كردستان العراق يسيران بصورة طبيعية في أعقاب حملة عسكرية عراقية لاستعادة بعض الحقول النفطية الكبيرة من قوات البشمركة الكردية.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.3 في المئة مع صعود سهم بنك قطر الإسلامي 1.5 في المئة بعدما سجل زيادة بلغت 10.9 في المئة في صافي ربح الربع الثالث متوافقاً مع توقعات المحللين.

وارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.9 في المئة. وقفز سهم «مطاحن ومخابز الإسكندرية» عشرة في المئة بعدما أعلنت الشركة عن توزيعات أرباح نقدية بواقع 3.15 جنيه مصري للسهم ستدفعها للمساهمين في السادس من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وحقق سهم «الكابلات الكهربائية المصرية» مكاسب قوية للجلسة الثانية على التوالي وقفز 9.7 في المئة إلى 1.02 جنيه في أنشط تداول له منذ آذار (مارس) 2014.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية اليوم:

السعودية: ارتفع المؤشر واحدا في المئة إلى 7011 نقطة.

دبي: زاد المؤشر 0.8 في المئة إلى 3673 نقطة.

أبوظبي: صعد المؤشر 0.1 في المئة إلى 4505 نقاط.

قطر: ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 8127 نقطة.

مصر: زاد المؤشر 0.9 في المئة إلى 13721 نقطة.

الكويت: صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 6633 نقطة.

البحرين: ارتفع المؤشر 0.04 في المئة إلى 1279 نقطة.

سلطنة عمان: هبط المؤشر 0.5 في المئة إلى 5067 نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018