أخبار عاجلة
الدوحة تتحايل بكأس الخليج.. إصرار في ظل المقاطعة -
الكويكبي وصّلها الفيفا -
مصدر اتحادي لـ«عكاظ»: قضية سيف سلمان «منظورة» -
الهلال يستبعد العابد وشرفي يتكفل بالشقردية -
هدف المولد «العالمي» خارج القائمة -
باهبري يتولى مسؤولية الحسم في الشباب -
الحمدان: ملتزمون بتطبيق معاهدات المنظمة البحرية -
«النقل»: سحب مشروع «ثول ـ رابغ» والبحث عن مقاول -
«صيف الشرقية» يخطف أنظار 50 ألف زائر -
تتويج الفائزين بجائزة أفضل منشأة واعدة.. غداً -
الأم تلحق بزوجها وطفلَيْها في حادث "عمق عسير" -

سعر النفط يستقر عند أعلى مستوى له منذ تسعة أسابيع

سعر النفط يستقر عند أعلى مستوى له منذ تسعة أسابيع
سعر النفط يستقر عند أعلى مستوى له منذ تسعة أسابيع

تماسكت أسعار النفط قرب أعلى مستوى لها منذ تسعة أسابيع اليوم (الإثنين)، بعد أن عززتها بيانات توظيف قوية في الولايات المتحدة وتراجع طفيف في عدد منصات الحفر الأميركية، على رغم أن ارتفاع إنتاج «منظمة البلدان المصدرة للنفط» (أوبك) حد من المكاسب.

وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس «برنت» ثمانية سنتات (ما يعادل 0.15 في المئة) إلى 52.50 دولار للبرميل. وزادت أسعار التعاقدات الآجلة للخام الأميركي سبعة سنتات (ما يعادل 0.14 في المئة) إلى 49.65 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار خامي القياس الدوليين لتقترب من أعلى مستوى لها منذ أوخر أيار (مايو) الماضي، عندما مدد منتجو النفط بقيادة «أوبك» اتفاقاً لخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية آذار (مارس) المقبل.

وقال بنك «أي إن زد» في مذكرة أن «أسعار النفط الخام ارتفعت بقوة بعد أن اعتبر المستثمرون أن بيانات التوظيف في الولايات المتحدة علامة إيجابية بالنسبة إلى الطلب على النفط في الولايات المتحدة. كما عزز تراجع بسيط في عدد منصات الحفر التي تعمل في الولايات المتحدة الأسعار أيضاً».

وقالت وزارة العمل الأميركية الجمعة الماضي أن الشركات في الولايات المتحدة أضافت 209 آلاف عامل في شكل فاق التوقعات في تموز (يوليو) الماضي وزادت الأجور.

وقالت «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة أن الشركات خفضت عدد منصات الحفر النفطية بواقع حفارة واحدة في الأسبوع المنتهي في الرابع من الشهر الجاري لينخفض العدد الإجمالي إلى 765 منصة.

وعلى رغم تراجع عدد منصات الحفر الأسبوع الماضي، إلا أن  إنتاج النفط في الولايات المتحدة وصل إلى 9.43 مليون برميل يومياً وهو أعلى مستوى له منذ آب (أغسطس) 2015.

في الوقت نفسه، قال تقرير لمؤسسة «تومسون رويترز أويل ريسيرتش» الأسبوع الماضي، أن صادرات «أوبك» من النفط الخام ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 26.11 مليون برميل يومياً الشهر الماضي جاء معظمها من نيجيريا.

ومن المقرر أن يلتقي مسؤولون من لجنة فنية مشتركة بين دول «أوبك» ودول من خارجها في أبو ظبي اليوم وغداً، لبحث سبل تعزيز التزام اتفاق خفض الإنتاج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎