أخبار عاجلة
«حماية المنافسة» يفحص 100 قضية خلال 4 سنوات -
الصحافة الكولومبية: مفاوضات سعودية لرينالدو -
علاج العميد.. «النصر» -
السهلاوي: جماهيرنا ستقول كلمتها -
النصر يستعيد غائبيه -
المولد ورقة سييرا -
«سالم» ضوء لم يخفت -

شركات الطيران في الشرق الأوسط تسجل أبطأ نمو شهري منذ فبراير 2009

شركات الطيران في الشرق الأوسط تسجل أبطأ نمو شهري منذ فبراير 2009
شركات الطيران في الشرق الأوسط تسجل أبطأ نمو شهري منذ فبراير 2009

سجلت شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط في سبتمبر أيلول أبطأ وتيرة في أكثر من ثماني سنوات لنمو رحلاتها الدولية مع تضرر الطلب من حظر مؤقت على الأجهزة الالكترونية وقيود مقترحة على السفر وفقا لبيانات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا). وقال إياتا يوم الخميس في تحديثه الشهري للسفر بالطائرات إن الطلب، مقاسا بإيرادات الكيلومترات التي يقطعها المسافرون، زاد 3.7 بالمئة في سبتمبر أيلول وهي أبطأ زيادة منذ فبراير شباط 2009.

وتتعرض شركات الطيران الخليجية، مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران، لضغوط جراء فائض الطاقة الاستيعابية ومخاوف أمنية وانخفاض الرحلات التي يقوم بها العاملون بالشركات في المنطقة.

وقال إياتا ”سوق الشرق الأوسط-الولايات المتحدة تضرر بشدة من حظر حمل الأجهزة الالكترونية الكبيرة على متن مقصورات الطائرات الذي لم يعد ساريا الآن، وأيضا القيود المتعددة المقترحة على السفر إلى الولايات المتحدة“.

وأضاف أن حركة السفر جوا بين المنطقة والولايات المتحدة انخفضت في أغسطس آب وهو أحدث شهر توجد له بيانات متاحة. وذلك هو الشهر السادس على التوالي الذي تسجل فيه الحركة انخفاضا مما يجعل سوق السفر في منطقة الشرق الأوسط السوق الدولية الوحيدة التي لم تسجل نموا على أساس سنوي في الأشهر الثمانية الأولى من العام.

وإجمالا زاد الطلب العالمي على السفر بالطائرات 5.7 بالمئة في سبتمبر أيلول، وهي أبطأ وتيرة للنمو منذ فبراير شباط في الوقت الذي تأثر فيه السفر سلبا بالإعصارين إرما وماريا في الولايات المتحدة.

وقال إياتا إن الطاقة الاستيعابية للطائرات زادت 5.3 بالمئة وأن معامل الحمولة، الذي يقيس نسبة شغل المقاعد على الطائرات، ارتفع 0.3 نقطة مئوية إلى 81.6 بالمئة.

وقال إياتا في بيان ”الإعصاران إرما وماريا أثرا بقوة على النتائج، رغم أن النمو يتراجع بالفعل“.

وأضاف أن شركات الطيران في أمريكا الشمالية سجلت نموا للطلب بنسبة ثلاثة بالمئة في سبتمبر أيلول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “محمد بن راشد” يصدر قرارا بشأن الهيكل التنظيمي لهيئة الأوراق المالية والسلع
التالى من هو “جيروم باول” وكيف سيبدو الاحتياطي الفيدرالي تحت قيادته؟