أخبار عاجلة
بالفيديو.. رسالة هامة من "أديب" لمحافظ "المركزي" -
رئيس ريال مدريد: زيدان المدرب الأفضل في العالم -
قائد الكوماندوز مطلب أهلاوي -
الأخضر يكتشف غابات فرانكفورت قبل استراليا -
مي عمر ابنة حبيبة "الزعيم" في "عفاريت عدلي علام" -

فيديو.. «الجمارك»: لا يمكن تثبيت سعر الدولار الجمركي لمدة تزيد عن أسبوعين

فيديو.. «الجمارك»: لا يمكن تثبيت سعر الدولار الجمركي لمدة تزيد عن أسبوعين
فيديو.. «الجمارك»: لا يمكن تثبيت سعر الدولار الجمركي لمدة تزيد عن أسبوعين

قال الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إنه من الصعب تثبيت سعر الدولار الجمركي لمدة 3 أشهر، أو لمدة تزيد عن أسبوعين، كما كان يطالب بعض المستثمرين والتجار، نظرًا لتباين سعر الدولار صعودًا وهبوطًا، ما يُحدث فروق كبيرة في سعره.

وأوضح «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية مع «النشرة الاقتصادية»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أن سعر الدولار الجمركي يتم تحديده بناء على متوسط أسعار الدولار خلال أسبوعين، بعدها يتم استصدار قرار من وزير المالية بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند حد معين، وتنفذه مصلحة الجمارك بشأن الدولار الجمركي والعملات الأجنبية الأخرى، متابعًا: «يطبق القرار لحين مرور أسبوعين آخرين ويتم حساب متوسط أسعار الدولار وتحديد القيمة الجديدة للدولار الجمركي».

وأكد أنه لا يمكن تثبيت سعر الدولار الجمركي، دون الاعتماد على سعر السوق؛ لأن ذلك يعد وضع سعر جديد مخالف لسعر البنك المركزي، مضيفًا: «هذا الأمر غير جائز، لذا يتم حساب المتوسط، وتثبيت سعر الدولار الجمركي يكون لمد أسبوعين ويتم على المبلغ الأقل، ما يخفف العبء على الضربية الجمركية والسلع المستوردة».

وكان الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، قرر رفع سعر الدولار الجمركي إلى 17 جنيهًا، اعتبارًا من غد الخميس، ولمدة أسبوعين، ليرتفع عن قيمته السابقة والتي تم تحديدها عند 15.75 جنيهًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها