أخبار عاجلة

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء  15-1-2017

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء  15-1-2017
التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء  15-1-2017

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 15-3-2017.

 

نقرأ فيها:

 

"المالية" توضح حقيقة زيادة العلاوة السنوية

 

قال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، إن وزارته ليس لديها الموارد الكافية لزيادة رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنسب تصل لـ 25 و30%.
 

الجارحي: قرض صندوق النقد سليم دستوريًا ولم نتجاهل «النواب»

 

كشف عمرو الجارحي، وزير المالية، حقيقة ما إعترض عليه نواب البرلمان في أن الحكومة قامت بتحويل الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي قبل موافقة البرلمان قائلا:  «إجراء طبيعي من جانب الصندوق وليس للحكومة أى دخل فيه».

 

المالية تتوقع تحصيل 200 مليار جنيه من ضريبة القيمة المضافة

 

قال عبدالمنعم مطر، المشرف العام على تطبيق الضريبة على القيمة المضافة بوزارة المالية، إنه من المتوقع تحقيق حصيلة بقيمة تتراوح بين 190 – 200 مليار جنيه من تطبيق ضريبة القيمة المضافة خلال العام المالي المقبل 2017 – 20188، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق الضريبة بسعر 144% بدءًا من يوليو المقبل.

 

البترول: تحديد مواعيد وأماكن استقبال الشحنات من أرامكو قريبا

 

أكد مسؤول بوزارة البترول المصرية مساء اليوم الأربعاء أن من المقرر الانتهاء من تحديد الإطار الزمني لاستقبال الشحنات من أرامكو السعودية قريبا جدا.

 

«النقد الدولي» يقر خطةً لتطوير الاقتصاد السوداني

 

أقرَّ إيريك موتو رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، خطة الاقتصاد السوداني نحو التطور وسعيه لتطبيع علاقاته مع المجتمع الدولي.

 

أرامكو السعودية تقرر استئناف توريد شحنات النفط لمصر

 

قالت وزارة البترول المصرية، اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على استئناف توريد أرامكو شحنات المنتجات البترولية لمصر.

 

18 قرشا ارتفاع بسعر الدولار في البنك المركزي

 

قفز  سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي، اليوم بنحو 18 قرشا مسجلا اليوم الأربعاء، 15-03-2017، أعلى سعر له منذ شهر.

 

ميتسوبيشي تبقى على التخفيضات مؤقتًا وتعلن عن موعد زيادة الأسعار

 

أعلنت شركة الرواس وكيل  ميتسوبيشي في مصر استمرار حملة التخفضيات على سياراتها والتي  أعلنت عنها بعد تخفيض سعر الدولار الجمركي وذلك حتى  يوم 21 مارس القادم بمناسبة عيد الأم.

 

بعد الصعود المستمر.. هل يصل سعر الدولار إلى 25 جنيها؟

 

لليوم الثالث على التوالي يشهد سعر الدولار صعودا سريعًا أمام الجنيه، حيث ارتفع في عدد من البنوك إلى أكثر من 188 جنيها، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من شهر.

 

لمتابعة آخر الأخبار الاقتصادية أضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «تشريعية النواب» توافق على اتفاقية قرض الصندوق بأغلبية 31 صوتًا
التالى المركزي الأمريكي يرفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة