أخبار عاجلة
مصدر سيادي يكشف حقيقة فيديو قناة "مكملين" -
الجزيرة الإماراتي يطلب خريبين الهلال -
دياز: طموحنا اكبر من الدوري -
السومة يوجه كلاماً قاسياً لبونيودكور! -
هل حُرِم ريال مدريد من ركلة جزاء؟ -

بي إن بي باريبا: عودة تدفق رءوس الأموال علامة لعودة الثقة للمستثمرين

بي إن بي باريبا: عودة تدفق رءوس الأموال علامة لعودة الثقة للمستثمرين
بي إن بي باريبا: عودة تدفق رءوس الأموال علامة لعودة الثقة للمستثمرين
ذكر تقرير صادر عن بنك بي إن بي باريبا أن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تضمنت تحرير سعر الصرف والإصلاحات المالية بجانب الدعم المالي الخارجي، أدت إلى نتائج إيجابية، لافتا إلى أن عودة تدفق رءوس الأموال يُعد علامة على عودة الثقة للمستثمرين.

وقال إن نظرته المستقبلية لمخاطر الاستثمار بمصر خلال الـ 18 شهرًا المقبلة أصبحت أفضل، مرجعا ذلك إلى العديد من العوامل المشجعة على المدى المتوسط، والتي تتمثل في “الإنتاج الذي سيوفره أحد حقول الغاز الجديدة والذي سيقلص على نحو كبير من فاتورة الطاقة، وإمكانية استحواذ بعض الشركات الكبرى على حصة تصديرية في الأسواق الخارجية، كما أن السوق المصري بضخامته ونموه يُعد مصدر مستدام للنمو الاقتصادي”.

وأضاف رغم ذلك، لا تزال مخاطر الاستثمار في مصر على المدى المتوسط مرتفعة بناء على ثلاثة عوامل حددها وهي: الضغوط المجتمعية الحالية بسبب الارتفاع الحاد في مستوى التضخم، واستمرار عجز الموازنة والعجز في ميزان المعاملات الجارية، ومجموعة من المخاطر الخارجية مثل استمرار التوترات السياسية الإقليمية المتزايدة والتعرض لمخاطر تغير أسعار السلع الأساسية وحساسية تدفق رءوس الأموال إلى الأسواق الناشئة.

وأوضح “بي إن بي باريبا” أن تحسن مخاطر الاستثمار في مصر على مدى المتوسط (في حال استمرار عملية الإصلاح الاقتصادي) يعتمد على كبح جماح التضخم وتحقيق نمو اقتصادي والحصول على دعم مالي خارجي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"