أخبار عاجلة
10 صور لطفل شارك في تدريبات حراس الإسماعيلي -
بالفيديو.. "الذهب موجود في منزلك وأنت لا تعلم !" -
صورة نادرة .. شاهد " بيبو وزيزو " بالأحضان -
أسامة فرحات: صن دونز طلب التعاقد مع معروف يوسف -

القصير: الإجراءات الاقتصادية الأخيرة جاذبة للاستثمار الأجنبي

القصير: الإجراءات الاقتصادية الأخيرة جاذبة للاستثمار الأجنبي
القصير: الإجراءات الاقتصادية الأخيرة جاذبة للاستثمار الأجنبي

أكد السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، أن الإجراءات الجريئة التي اتخذتها الحكومة، والقيادة السياسية، تؤكد أن هناك رغبة في تحقيق الإصلاح مهما كان انعكاسها. وأوضح القصير، أن الإجراءات جاءت في وقت سبقتها بعض الدعوات المضللة والمشكوك فيها بما يؤكد أن الدولة قوية، ولن تلتفت إلى الوراء، وأوضح أن القرارات الاقتصادية الأخيرة صحبها التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية، مشيرا الي أن رئيس الجمهورية طالب من الحكومة ضرورة التوسع في شبكات التوسع الاجتماعي وبرامج حماية محدودي الدخل.

جاء ذلك خلال  الجلسة الأولي حول الاصلاح الاقتصادي وأهم المتغيرات علي الساحة المصرفية خلال المؤتمر الاقتصادي العاشر الناس والبنوك، خلال يومي 21 و22 نوفمبر 2016 بعنوان "مصر أولي بشبابها" تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري.

وأضاف القصير أن الاجراءات الأخيرة ستعمل علي رفع معدلات النمو وتهيئة مناخ لتحفيز الاستثمار الاجنبي حيث يستهدف الاستثمار في دول ليس بها سوق موازي، موضحا أن الاجتماع التاريخي للمجلس الاعلي للاستثمار اعطي حوافز للاستثمار في الزراعة والصناعة ومجلس اعلي للمدفوعات.

وقال القصير أن الشعب المصري ودوره وتفهمه لهذه الاجراءات الاصلاحية وكثير من التحديات التي تواجهها الدولة في المضي للاصلاح الاقتصادي موجها التحية للشعب المصري العظيم علي تحمله خطوات الاصلاح الاقتصادي، ويؤكد ثقته في برنامج الاصلاح الاقتصادي ويسير علي خطي سليمة.

وطالب بضرورة تهيئة البيئة التشريعية لزيادة تحفيز وجذب الاستثمارات الاجنبية منها الاسراع بقانون الاستثمار واللاحة التنفيذية، وقانون الافلاس الخروج الأمن من السوق، وقانون منح الاحتكار واصلاح المنظومة الضريبية ودعم المنتجين والمصدرين والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعديل مفهوم المشروعات والصغيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس