أخبار عاجلة
توطين صيانة محركات المقاتلات في السعودية -
سلة أحد تختنق.. والاستقالات تتوالى -
مصادر لـ«عكاظ»: توقعات بتعليق الدراسة غداً -
العلا.. الاعتداء على طفل بسكب «الماء المغلي» -
طرح 198 مرفقا تعليميا في عدة مناطق للاستثمار -

غداً .. الحمراء تنظم ندوة فرص الاستثمار السياحي

غداً .. الحمراء تنظم ندوة فرص الاستثمار السياحي
غداً .. الحمراء تنظم ندوة فرص الاستثمار السياحي

تستعد ولاية الحمراء ممثلة بشركة الحمراء للتنمية السياحية والعقارية لتنظيم ندوة حول فرص الاستثمار السياحي والعقاري غداً تحت تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية وبحضور عدد من ممثلي الشركات المتخصصة في المجال السياحي والعقاري.
تتضمن الندوة استعراض أوراق عدد من المواضيع المتعلقة بالفرص الاستثمارية في المجال السياحي، وأهمية تشكيل كيانات استثمارية في المجال العقاري، وبحث آليات الإدارة الرشيدة لمثل هذا التوجه.
يأتي اهتمام ولاية الحمراء بتنظيم هذه الندوة في سياق الجهود الحالية لاستثمار المقومات التي تتمتع بها الولاية من طبيعة بكر وتضاريس جغرافية جاذبة لممارسة السياحة بأنواعها المختلفة ناهيك عن الموروث الحضاري والثقافي الذي تختزنه الولاية من هندسة معمارية تنفرد به الحارات العمانية واستطاع الإنسان العماني التكيف مع الطبيعة الجبلية.
يذكر أن موقع ولاية الحمراء يعتبر محورياً عندما يتعلق الأمر بالرحلات سياحية في محافظة الداخلية، وإضافة مهمة إلى قائمة أهم الوجهات ويشجع زيارتها المزيد من السياح عند توفر الخدمات والتسهيلات لقضاء المزيد من الأوقات في الولاية.
تضم ولاية الحمراء حوالي 70 قرية، موزعة على مساحة 200 كيلومتر مربع تقريبا، وتشتهر بمبانيها القديمة وهندستها المعمارية الرائعة من طابقين إلى ثلاثة طوابق.
يعكس تخطيط حارة الحمراء طبيعة المنطقة الصخرية والتحصينات العسكرية، وتمتلك سوقاً قديماً إضافة إلى 6 بوابات ومنازل كبيرة مثل “بيت الصفاة” و”بيت الفوق” و”بيت الجبل” هذه الواحة جميلة ومميزة، تستحق إعادة تأهيلها وتعزيزها بترميم المساكن كما تتطلب تأهيل وصيانة الفلج الذي يقطعها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوق مسقط يغلق على تراجع طفيف بنسبة 17ر0%
التالى نفط عمان يتراجع أكثر من دولار والأسعار العالمية تستقر