أخبار عاجلة
تيران وصنافير.. حكاية جزيرتين ودولتين ورئيس -

وزير التخطيط: إعلان إنجازات «استراتيجية مصر 2030» في مارس المقبل

وزير التخطيط: إعلان إنجازات «استراتيجية مصر 2030» في مارس المقبل
وزير التخطيط: إعلان إنجازات «استراتيجية مصر 2030» في مارس المقبل

أعلن الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداراي، عن عقد مؤتمر دولي، في مارس المقبل، للتعريف بما تم إنجازه في «إستراتيجة مصر 2030»، عقب مرور عام من تطبيقها، وإعلان أهم التحديات التي نواجهها مع إمكانية تحديث الإستراتيجية لإضافة الحلول لمواجهة تلك التحديات رحلة القادمة.

وأوضح «العربي»، خلال المؤتمر الذي عقد، الثلاثاء، بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح، للإعلان على التعاون مع شركة «دي إتش إل» للترويج لرؤية «مصر 2030»، أن الوزارة ستقوم بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية في الدعم والترويج لرؤية «مصر 2030» لتعريف المواطن البسيط بإستراتيجية مصر.

وأضاف أن الوزارة تتعاون مع شركة «دي إتش إل» لتعريف العالم بإستراتيجية «مصر 2030» من خلال رسالة تضع على طرود بوضع الموقع الإلكتروني للإستراتيجية، والتعريف بالعالم السياحية لمصر، وتحمل رسالة استثمر في مصر، وتاجر في مصر، وقم بزيارة مصر.

وأكد وزير التخطيط أهمية التعريف بالإستراتيجية أن الوزارة وضعت خطة واضحة للترويج الداخلي لها لمعرفة جميع الموطنين حتى محدودي التعليم بأهدافها وأهميتها.

وأشار إلى أن جميع الشركات العاملة في القطاع الخاص التي تعمل بمصر تستطيع أن تعمل مع الوزارة كشراكات وتحالفات للعمل على ترويج داخلي وخارجي للإستراتيجية، مشيرا إلى ترحيب الوزارة بالعمل مع الشركات الخاصة لتقديم الدعم للوصل إلى جميع المواطنين في كافة الأماكن.

وبين «العربي» أن مصر كانت من أوائل الدول التي أطلقت إستراتيجية التنمية المستدامة 2030، التي أطلقها رئيس الجمهورية، في فبراير الماضي.

وأكد أن مصر بجميع فئاتها شاركت في وضع «إستراتيجية مصر 2030» بأبعادها الثلاثة الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مشيرا إلى أهمية تحقيق التنمية في الثلاثة مجالات لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك بعد تحديد التحديات التي نواجهها، وذلك لإعادة الاقتصاد المصري إلى المسار الصحيح لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح «العربي» أن العدالة الاجتماعية تتحقق بتمكين جميع الأفراد بالحصول على فرص متساوية في التعليم والصحة وجميع القطاعات، فضلا عن الحفاظ على مستقبل الأجيال القادة في الحصول على بيئة نظيفة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى وضع خارطة طريق لتطبيق الإستراتيجية، مشيرا إلى أن السنة الحالية تعد العام الأول لتطبيقها وفقا مدى زمني محدد.

ولفت إلى وضع آليات للمتابعة لـ250 مؤشر أداء وفقا للنهج الدولي والعالمي، مشيرا إلى إعداد الإستراتيجية على مدار عامين منذ يناير 2014.

وعن الحكومة الإلكترونية، أوضح وزير التخطيط أنه وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديدة، فعلى القطاعات الحكومية الإعلان ونشر خطتها خلال سنة من تطبيق القانون للتوسيع بتقديم خدماتها عبر الإنترنت للمواطنين.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان