أخبار عاجلة
احمد محمود سلام يكتب .. غاب الربيع ! -
أحمد شيبة يعود من أبوظبي السبت المقبل -
29 مارس.. حفل أحمد جمال في جامعة القاهرة -

زيادة الصادرات بسبب ارتفاع سعر الدولار

زيادة الصادرات بسبب ارتفاع سعر الدولار
زيادة الصادرات بسبب ارتفاع سعر الدولار

قال مروان السماك، رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية، إن ارتفاع سعر الدولار ساهم بصورة جيدة في زيادة حجم الصادرات المصرية، رغم كل المعوقات التي تواجة التصدير والاقتصاد المصري، موضحا أن التصدير هو القاطرة الحقيقة في ظل تعويم الجنيه الذي يوفر قدرة تنافسية للصادرات المصرية.

وأضاف السماك أن هناك بالفعل زيادة في الصادرات ولكن هناك أفضل، ولابد أن نحلم بـ 500%، ولابد نتطرق إلى الصناعة،مشيرًاإلى أن الصندوق يسعى إلى تعزيز قيمة الصادرات المصرية وقدرتها على النفاذ بالصورة المطلوبة للسوق الخارجي.

 جاء ذلك خلال لقاء أعضاء جمعية شباب أعمال الإسكندرية مع أماني الوصال المدير التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات لمناقشة رد الأعباء التصديرية.

وقالت أماني الوصال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، إن الصندوق يسعى إلى حل مشاكل كل المصدرين، ويأتي البرنامج الجديد بهدف تعزيز الصادرات المصرية وزيادتها للسوق الخارجي.

وأكدت "الوصال" أن الصندوق يعد العامل الرئيسي في دعم المصدرين رغم المعوقات الاقتصادية التي يمر بها الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن الصندوق يدعم كل الفئات التصديرية، من صناعات هندسية وغذائية ومواد بناء وغيرها.

وأضافت "الوصال" أن كل قطاع له ظروف وآليه خاصة به، يختلف عن غيره، وأنه عند صياغة أهداف البرنامج الجديد ركزوا على اكتساب الثقة مرة أخري للمصدرين، ومساندة الصندوق لقطاع وليس لشخص معين

وأشارت "الوصال" إلى االنظام الجديد بالبرنامج يساهم بصورة كبيرة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والدعم التصديري المباشر للقيمة المضافة من المنتج المصري، بالإضافة إلى آلية جديدة للتواصل مع أصحاب الأفكار المختلفة التي تصب في النهاية فى خدمة الصادرات المصرية.

وقال الدكتور محمد محرم نائب رئيس الجمعية، إن اللقاء يهدف إلى إبراز المعوقات التي تقف حائلًا أمام رجال الأعمال والتصدير الذي يعد أهم محاور الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية والمقبلة، مشيرًا إلى أن الإجرءات الروتينية في نظام الرد صعبة وطويلة.

وأشار محرم إلى أن اللقاء يهدف إلى بحث عودة برنامج رد الأعباء بصورة تسهل العمل على التصدير بصورة جيدة، مضيفًا  أن ميزانية البرنامج بعامي 2015 ، 2016 وصل إلى 280 مليار ، وغير معلوم زيادتها في العام الحالي، مشددًا أن الحل الوحيد في آليات جديدة لرد الأعباء التصديرية لسد الفجوة.

وذكر أمجد العتال رئيس لجنة التصدير بالجمعية الأمين العام المساعد، أن اللقاء يهدف لمعرفة التطورات التي جرت على برنامج رد الأعباء التصديرية، بالإضافة إلى التواصل مع المصدرين والتناقش حول أفكارهم ومشاكلهم.

وتابع العتال أن هناك عددًا من القطاعات التصديرية المشاركة باللقاء، على رأسها الصناعات الهندسية والغذائية ومواد البناء، فيما يشارك باللقاء عدد من أعضاء الجمعية ورجال الأعمال بالمجتمع السكندري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم
التالى أرامكو السعودية تستأنف توريد شحناتها البترولية لمصر