أخبار عاجلة
الدولار يرتفع لهذا الرقم خلال أيام ..والسبب -
آخر أسعار الحديد والاسمنت بجميع الشركات -
الحبس عامين لزوجة مستشار شهير -
إسرائيل تغرم مصر 2 مليار دولار لهذا السبب -
انفراجة في أزمة ديون الاتحاد -
الصبان يكشف أسباب انهيار الأهلي -

بعثة «النقد الدولى» تزور القاهرة 28 إبريل لمراجعة برنامج الإصلاح

بعثة «النقد الدولى» تزور القاهرة 28 إبريل لمراجعة برنامج الإصلاح
بعثة «النقد الدولى» تزور القاهرة 28 إبريل لمراجعة برنامج الإصلاح

• وزير المالية: رفع الدولار الجمركى إلى 17 جنيها وتثبيته لأسبوعين.. والعملة الخضراء ترتفع 30 قرشا فى البنوك

قال عمرو الجارحى وزير المالية إن بعثة صندوق النقد الدولى ستزور مصر خلال الفترة من 28 إبريل وحتى الثامن من مايو القادم لمراجعة مدى التقدم فى برنامج الإصلاح الاقتصادى.
وأضاف الوزير فى تصريحات لـ«الشروق» أن المراجعة من قبل بعثة صندوق النقد الدولى تأتى تمهيدا لحصول مصر على الشريحة الثانية من الدفعة الأولى من قرض الصندوق.
وكان كريس جارفيز، رئيس بعثة الصندوق فى مصر، قال فى تصريحات سابقة إن تأجيل زيارة بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر، سيتسبب فى تأخير صرف الدفعة الثانية من الشريحة الأولى لقرض الصندوق (البالغ 12 مليار دولار) حتى نهاية يونيو القادم، بدلا من شهر مايو وفقا للاتفاق المسبق.
وكان من المقرر أن تحصل الحكومة على الدفعة الثانية من الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 1.25 مليار دولار، فى موعد أقصاه مايو المقبل.
وكان عمرو الجارحى، وزير المالية، قد برر خلال لقاء له فى الغرفة الامريكية خلال الشهر الماضى، تأجيل زيارة بعثة الصندوق، بأن وزارته مشغولة حاليا بإعداد موازنة العام الجديدة لعرضها على البرلمان فى الوقت المحدد (مارس) ومن ثم «لا نستطيع التركيز فى أى ملف آخر لحين الانتهاء من هذا الملف».
من جهة أخرى قررت وزارة المالية رفع سعر الدولار الجمركى بمقدار 1.25 جنيه وتثبيته لأسبوعين عند 17 جنيها بدءا من اليوم. وكانت الوزارة قد خفضت سعر الدولار الجمركى فى بداية الشهر الحالى، إلى 15.75 جنيه من 18.5 جنيه.
وفى ذات السياق واصل سعر الدولار رحلة صعوده أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم فى عدة بنوك، ليرتفع بما يتراوح بين 10 و 30 قرشا، فى حين استقر فى عدة بنوك أخرى.
وارتفع سعر العملة الخضراء فى بنك القاهرة خلال تعاملات اليوم بنحو 30 قرشا ليصل إلى 17.95 جنيه للشراء و18.05 جنيه للبيع، مقابل 17.65 جنيه للشراء و17.75 للبيع، بينما استقر سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر عند 17.9 جنيه للشراء و18 جنيها للبيع.
وفى البنك العربى الإفريقى بلغ سعر الدولار للشراء 18.02 جنيه والبيع 18.12جنيه، بزيادة بنحو 77 قروش، كما ارتفع فى البنك التجارى الدولى بنحو 10 قروش، حيث بلغ سعر الشراء 18 جنيها، وسجل سعر البيع 18.10 جنيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"