أخبار عاجلة
خاصية آيفون 8 الجديد.. إغلاق الهاتف بالوجه ! -
المؤبد يحرم قاتل سوزان من عفو نصف المدة -
بيليغرينو مدربًا لساوثمبتون -
لماذا سمي “البيت الأبيض” بهذا الاسم؟ -

بالصور.. وزير النقل يتفقد محطات المترو.. ويعلن موعد تركيب ماكينات التذاكر الجديدة

بالصور.. وزير النقل يتفقد محطات المترو.. ويعلن موعد تركيب ماكينات التذاكر الجديدة
بالصور.. وزير النقل يتفقد محطات المترو.. ويعلن موعد تركيب ماكينات التذاكر الجديدة


قال وزير النقل، هشام عرفات، إنه سيتم بدء تركيب بوابات الدخول والخروج الجديدة التي تم التعاقد عليها بإجمالي 850 ماكينة بالخط الأول لمترو الأنفاق بداية من الشهر المقبل، منوها إلى أن التركيب سيكون تباعا والانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال جولة وزير النقل التفقدية لعدد من محطات الخط الأول، بالإضافة إلى ورشة طرة البلد المتخصصة في صيانة قطارات الخط الأول، اليوم الأربعاء، لمتابعة انتظام الخدمة المقدمة للمواطنين، رافقه خلالها رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، علي الفضالي، والعضو المنتدب للدعم الفني، خالد صبرة.

بدأ الوزير جولته بتفقد محطة كوبري القبة، حيث تفقد الأرصفة وشبابيك التذاكر، واستقل القطار من محطة كوبري القبة إلى محطة طرة البلد، والتقي بعدد من الركاب الذين طالبوا باستمرار تطوير الخط الأول، وتقليل زمن التقاطر لمواجهة الزحام، واشتكى البعض الآخر من عدم نظافة بعض دورات المياه لبعض المحطات، فضلا عن بضرورة إصلاح ماكينات الدخول والخروج بالمحطات.

وقال عرفات إن تطوير الخط الأول من أولويات الوزارة، حيث سيتم تطوير نظم الإشارات الكهربائية الخاصة به لتقليل زمن التقاطر، ووجه الوزير قيادات المترو بالحفاظ على نظافة دورات المياه بكافة محطات المترو بالخطوط الثلاثة.

وتفقد عرفات ورشة طرة البلد الخاصة بالصيانة الدورية بقطارات الخط الأول والبالغ عددها 75 قطار، حيث تفقد أقسام الورشة المختلفة، والتقى خلالها بعمال الورشة، واستمع الوزير إلى شكاوى العاملين من عدم توافر بعض قطع الغيار اللازمة للصيانة وانخفاض مستوى الرعاية الصحية المقدمة للعاملين.

وأوضح رئيس الشركة أن ذلك بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الشركة، فوجه الوزير قيادات المترو بسرعة حل هذه المشكلات فورا، ورفع مستوى الرعاية الصحية للعاملين، لافتا إلى أن الاهتمام بالعنصر البشري، كما وجه الوزير بضرورة تطوير ورشة طرة البلد فور الانتهاء من إنشاء ورشة كوتسيكا لزيادة ورفع كفاءة منظومة الصيانة بها.

ثم استقل الوزير القطار من محطة طرة البلد حتى محطة منشية الصدر، حيث تفقد المحطة والمول التجاري بها، ووجه بضرورة الإسراع في الاستغلال التجاري للمول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك