أخبار عاجلة
الأهلي يتدرب مساء اليوم استعدادًا للترجي -
مدافع الأهلي الجديد: لا أعرف الزمالك (فيديو) -
بعثة النادي الأهلي تصل تونس -
سمير عدلي ينهي ترتيبات تسكين اللاعبين بتونس -
مدير أمن الأقصر يكرّم 3 ضباط لتميزهم في العمل -
ضبط 940 كجم أسماك في ثلاجة غير مرخصة بالدقهلية -
انخفاض تدريجي في الحرارة الجمعة (الدرجات) -

وزيرة الاستثمار: «تنمية غرب مصر» يتضمن منطقة استثمارية وسياحية ومجتمعا عمرانيا

وزيرة الاستثمار: «تنمية غرب مصر» يتضمن منطقة استثمارية وسياحية ومجتمعا عمرانيا
وزيرة الاستثمار: «تنمية غرب مصر» يتضمن منطقة استثمارية وسياحية ومجتمعا عمرانيا

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الوزارة تحركت سريعا مع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح وعدد من المستثمرين، لوضع مشروع غرب مصر موضع التنفيذ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأوضحت وزيرة الاستثمار- في تصريحاتٍ لها، في ختام زيارتها إلى محافظة مطروح- أن المحافظة تعرضت لظلم في المشروعات بسبب الألغام التي كانت موجودة، والتى استطاعت وزارة الدفاع والجهات المعنية بالتعاون مع المركز الوطنى لإزالة الالغام التابع للوزارة، تطهير مناطق كثيرة من الساحل الشمالى الغربى.

وأشارت إلى أنه سيتم إقامة عدد من المشروعات في المحافظة بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث عملت الوزارة بالتنسيق مع المحافظة على إيجاد ميزة تنافسية للمناطق المطلوب تنميتها، مؤكدة أن الوزارة من جانبها ستعمل على تيسير أي عقبات تواجه المستثمرين الراغبين في الاستثمار في محافظة مطروح.

وذكرت الدكتورة سحر نصر أن مشروع تنمية غرب مصر، يتضمن منطقة استثمارية ومنطقة سياحية عالمية ومجتمعا عمرانيا متكاملا، وسيوفر الاف من الوظائف للشباب، وتنميته ستختلف عن الساحل الشمالى الحالى حيث سيكون هناك اهتمام كبير بتنمية الظهير الصحراوى، مشيرة إلى أنه يتم التحرك سريعا من اجل إتاحة الأراضي ضمن مشروع تنمية غرب مصر، للمستثمرين الجادين سواء من العرب أو الأجانب والذين لديهم الرغبة الحقيقية للاستثمار، ويملكون الخبرة في مجالاتهم داخل وخارج مصر في تطوير المدن.

وأوضحت أنه سيتم قريبا البدء في ورشة عمل مع المستثمرين الراغبين في الاستثمار في مشروع تنمية غرب مصر، لبحث رؤيتهم والتنسيق مع محافظة مطروح في وضع جدول زمنى للمشروعات، لوضع المشروع في موضع تنفيذ في اسرع وقت.

وأكدت أنه سيتم إنشاء فرع لمركز خدمة المستثمرين بمحافظة مطروح، للتيسير على المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل في منظومة متكاملة من حيث التعاون مع كل الوزارات المعنية مثل وزارة النقل والإسكان، من أجل العمل أن تكون محافظة مطروح جاهزة في المستقبل لاستضافة المؤتمرات الدولية مثل شرم الشيخ.

وذكرت وزيرة الاستثمار أنه سيتم توقيع اتفاق خلال هذا العام مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية«الإيفاد»، لتوفير تمويل بنحو 60 مليون دولار، لأهالي مطروح، وذلك لعمل مشروع تجميع مياه الأمطار للاستفادة منها في المشروعات الزراعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎