أخبار عاجلة
بلاتر «يَفْرط السبحة» -
«المصري» يهدد بالانسحاب من الدوري -
العميد يتمسك بالفهد حتى 2022 -
السهلاوي «مصاب».. والتميمة تحفز «الصقور» -
وفاة «مقاتل» راليات حائل -
الباحة: انهيار بوابة صناعية على 6 عمال -
منصور بن متعب يُغادر العاصمة الليبيرية -

ارتفاع قيمة الرعاية الصحية المنزلية في الخليح العربي إلى 4.5 مليارات دولار في 2020

ارتفاع قيمة الرعاية الصحية المنزلية في الخليح العربي إلى 4.5 مليارات دولار في 2020
ارتفاع قيمة الرعاية الصحية المنزلية في الخليح العربي إلى 4.5 مليارات دولار في 2020

يشهد قطاع الرعاية الصحيّة حالياً توجهاً متنامياً نحو مراكز التميّز المتخصصة (CoE)، والتي تشمل تقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية، وخدمات إعادة التأهيل لما بعد الإصابات الحادة، وخدمات وإعادة التأهيل طويلة الأمد، وخدمات الرعاية الصحية الأولية، وفقاً للدكتور هاورد بودولسكي، الرئيس التنفيذي لـ"مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل" والذي أدلى بهذه التصريحات خلال كلمة رئيسية ألقاها أثناء مشاركته في فعاليات مؤتمر"إعادة التأهيل والرعاية المنزلية والرعاية طويلة الأمد"، والذي أقيم مؤخراً في فندق"فور سيزونز - أبوظبي".

وأشار د. بودولسكي إلى سرعة نمو سوق خدمات الرعاية الصحية المنزلية في منطقة الخليج العربي والتي يتوقع أن تتخطى قيمتها 4.5 مليارات دولار أميركي بحلول عام 2020. كما أكّد على مساهمة التركيز على التخصص في الخدمات في توفير نهج مبسط يفضي إلى تقديم خدمات رعاية صحية أفضل، وتخفيف الضغوط عن المستشفيات ومزودي الخدمات الطبية العامة.

وحث الدكتور بودولسكي حضور المؤتمر على اعتبار التدخل الطبي حلقةً واحدة فقط من "سلسلة طويلة من خدمات الرعاية الصحية"، والتي تتمحور حول دور أنماط الحياة الصحية والوقاية في الحد من ظهور المشاكل الطبية أساساً. وعند اكتشاف المشكلات الصحية، وفقاً للدكتور بودولسكي، ينبغي لإجراءات التشخيص والعلاج الأولية أن يعقبها تقديم خدمات إعادة التأهيل لما بعد الإصابات الحادة من خلال مرافق رعاية المرضى الخارجين، ما يساهم في خفض معدلات إشغال أسرّة المستشفيات، ويفسح المجال أمام المرضى للحصول على أنماط حياة أفضل ضمن منازلهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإلكترونيات المتقدمة» توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الأميرة نورة
التالى «الإلكترونيات المتقدمة» توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الأميرة نورة