أخبار عاجلة

محلل مالي: المؤشر الثلاثيني يواصل صعوده باتجاه 12 ألف نقطة

محلل مالي: المؤشر الثلاثيني يواصل صعوده باتجاه 12 ألف نقطة
محلل مالي: المؤشر الثلاثيني يواصل صعوده باتجاه 12 ألف نقطة
توقع سعيد الفقي، خبير أسواق المال والمدير التنفيذي لدى شركة أصول لتداول الأوراق المالية، وصول المؤشر الرئيسي لمستويات قياسية لم تحدث من قبل خلال هذا العام، مشيرا إلى أن ارتفاعاته يصل لنحو نقطة 12000 أولا ثم 14000 نقطة على المدى المتوسط خلال الأشهر الأولى من عام 2017.

وقال في تصريحاته، "إنه من المتوقع أن يتجاوز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة نقطة المقاومة المهمة عند 470 ثم يبدأ مرحلة جديدة من الصعود وتعويض فترة الثبات التي مر بها ولم يحاول الصعود مثل المؤشر الرئيسي".

وأضاف "الفقي"، أن مؤشرات البورصة المصرية أغلقت الإثنين على ارتفاعات قوية وحقق المؤشر الرئيسي نقطة المقاومة الرئيسية والهامة عند 11680 نقطة إلى 11700 نقطة، والتي اقترب منها من قبل ولم يستطع تجاوزها والثبات أعلاها. 


ويعد هذا المستوى من المؤشر الرئيسي هو الأعلى منذ 2008 كما يلاحظ ارتفاع أحجام التداول الإثنين، ووصوله قرب 2.5 مليار ويدل هذا على وجود قوى شرائية عالية متمثلة في المؤسسات المصرية والأجنبية؛ حيث إن البائع اليوم غالبيته أفراد.

وتابع: "تم إيقاف أكثر من ورقة مالية لتجاوزها نسبة 5 % صعودا وهي جلوبال تليكوم وحديد عز والمصرية للاتصالات وهيرمس؛ حيث وصلت هذه الأسهم إلى الحد الأقصى للارتفاع خلال الجلسة، لكن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لم يحظَ بنفس نسب ارتفاع المؤشر الرئيسي، وكانت ارتفاعاته ليست بالقوية ولم يتخطَ قمته السابقة خلال هذا العام، ويرجع ذلك إلى أن غالبية الأفراد يتعاملون على أسهمه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»