أخبار عاجلة
"تمام سلام" يهنئ المملكة بذكرى اليوم الوطني -
بيرلا حلو ملكة جمال لبنان للعام 2017 -
ابنة شريف منير تحرج ياسمين صبري -
إينرجي تبث بشكل حصري:" بقسوتك معجب" لإيهاب توفيق -
تعرف على رأي داوود عبد السيد في" شيخ جاكسون" -
أحلام تقبُل رأس زوجها في" عيد ميلاده" -

بلدية مسقط ببوشر تواصل جهودها الخدمية بمختلف المجالات البلدية

بلدية مسقط ببوشر تواصل جهودها الخدمية بمختلف المجالات البلدية
بلدية مسقط ببوشر تواصل جهودها الخدمية بمختلف المجالات البلدية

إتلاف 2105 كيلوجرامات من المواد الغذائية المتنوعة وإغلاق 58 منشأة غذائية خلال النصف الأول من العام الجاري

مسقط ـ «الوطن »:
تخطو المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر خطوات حثيثة نحو تنفيذ المشاريع التجميلية والتطويرية وتقديم الخدمات البلدية بما يتناسب واحتياجات الولاية والمجتمع وذلك وفق استراتيجية ورؤية متكاملة تهدف لتلبية متطلبات مختلف القطاعات والمجالات الخدمية والتنموية التي تقع ضمن اختصاصات ومهام المديرية ومنها رصف الطرق الداخلية، وصيانتها، وإنارتها، وإنشاء المرافق الخدمية، وعمل شبكة من ممرات المشاة بالأحياء السكنية، والقيام بأعمال النظافة العامة، والعناية بالمتنزهات وملاعب الأطفال، والقيام بعمليات التفتيش الفني والصحي، وتطوير المناطق والأحياء السكنية، واقامة الحملات التوعوية، وإضفاء اللمسات الجمالية على المدينة، وتطبيق معايير الجودة والتنمية المستدامة في تنفيذ هذه الأعمال.

تفتيش ورقابة
تولي المديرية اهتماماً واسعا بالتفتيش والرقابة على الأغذية؛ نظراً لارتباطها المباشر بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين، حيث تبذل فرق التفتيش بالمديرية جهودا مكثفة في تنفيذ عدد من الحملات التفتيشية الدورية والمفاجئة بفترات مختلفة بهدف فرض الرقابة على جميع الأنشطة التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة والتأكد من مطابقتها للقوانين البلدية والاشتراطات الصحية التي وضحها الأمر المحلي الخاص بوقاية الصحة العامة (1/2006) بالإضافة إلى متابعة الشكاوى والبلاغات الواردة من المواطنين والمقيمين من خلال مركز اتصالات مسقط، وكذلك عبر قنوات ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالبلدية. حيث بلغ عدد الزيارات الميدانية التي قام بها قسم التفتيش ومراقبة الغذاء بالمديرية خلال النصف الأول من العام الحالي 6175 أسفرت عن إتلاف 2105 كيلوجرامات من المواد الغذائية المتنوعة وإغلاق 58 منشأة غذائية وتحرير عدد 348 مخالفة، كما قام فريق التفتيش ومراقبة الأغذية بتنفيذ 8 عمليات مداهمة للمنازل التي تستغلها القوى العاملة الوافدة في إعداد وتسويق الوجبات الغذائية بدون ترخيص وذلك بالتنسيق مع إدارة الادعاء العام لقضايا بلدية مسقط وشرطة عمان السلطانية ووزارة القوى العاملة.

الأعمال التجميلية
تواصل المديرية جهودها في تنفيذ عدد من المشروعات التجميلية والتطويرية للولاية حيث انتهت المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر مؤخرا من أعمال تطوير الأحياء السكنية بالولاية مثل حي المنصورية وحلة النجد ومنطقة الخوير 17/1 المرحلة الثانية ومنطقة فلج الشام وتضمن المشروع تجميل المنطقة بتبليط المساحات بالبلاط المتشابك على جانبي طريق الخدمة بعرض ثلاثة أمتار وتغطية المساحات الترابية . من جانب آخر فقد قامت المديرية بتبليط المواقف العامة بالخوير 33 بالقرب من الكلية التقنية العليا وذلك لتسهيل وتنظيم وقوف المركبات بتلك المنطقة. إضافة إلى عمل ممرات ومواقف بمنطقة الغبرة الجنوبية حيث تضمن المشروع عمل مواقف بالبلاط المتشابك لتسهيل وتنظيم وقوف المركبات وعمل ممشى على أكتاف الطريق، إلى جانب عمل ممر بالحي الدبلوماسي عبارة عن ممشى على اكتاف الطريق بالبلاط المتشابك.وفي مجال الطرق انتهت المديرية من رصف الطرق الداخلية في عدد من مناطق الولاية بطول 33 كم إلى جانب العمل على إنارة هذه الطرق بطول 30 كم . كما قامت بمعالجة تجمعات المياه بعدد من المواقع بالولاية وذلك لضمان عدم ركود تلك المياه وتسببها بأضرار بيئية.

خدمات المراجعين
وحققت المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر خلال النصف الأول من العام الجاري ارتفاعا يقدر بـ73.7% في نسبة إنجاز معاملات توثيق وتسجيل عقود الإيجار مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي 2016، حيث بلغ عدد العقود المسجلة خلال النصف الأول من العام الحالي 2017 41209 مقارنة بـ23725 خلال الفترة نفسها العام الماضي 2016. في حين بلغ عدد التراخيص المسجلة خلال النصف الأول من العام الجاري 6511 ترخيصا بلديا. حيث تسعى بلدية مسقط جاهدة نحو تبسيط الإجراءات وتحسين بيئة العمل والارتقاء بالخدمات البلدية وذلك وفق رؤى مدروسة تهدف إلى إيجاد بيئة عمل منظمة توفر سبل الراحة للمراجعين ومن شأنها أن تسهم في سرعة إنجاز المعاملات واختصار الوقت. وقد أدخلت بلدية مسقط التقنيات الحديثة والبرامج التقنية ضمن أنظمتها لتخليص المعاملات بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات ورفع مستوى الدقة في معالجة وانهاء المعاملات. وفي إطار سعي بلدية مسقط لتجويد خدماتها؛ فقد قامت مؤخرا بتطبيق مفهوم مركزية البيانات الشخصية للمراجع (Centric Citizen) من خلال إدخال برنامج إدارة علاقات الزبون (CRM)، إضافة إلى تبني البلدية خططا لتطوير الخدمات الإلكترونية في إطار مبادرة الحكومة الإلكترونية تتمثل في مشروع ربط خدمات البلدية مع بوابة الحكومة الإلكترونية للسلطنة والبوابة الوطنية للدفع الإلكتروني، وتعميم نظام الأرشيف الضوئي وغيرها . وضمن إجراءات البلدية لتبسيط تقديم الخدمات للمراجعين فإنه يجري العمل على إعادة مراجعة الاستمارات والنماذج الإدارية المستخدمة بهدف تبسيطها أو دمجها أو إلغاء غير المجدي منها، وقد شملت آخر أعمال تبسيط الإجراءات عددا من المعاملات من بينها إجراءات إصدار الترخيص البلدي وإجراءات الشروع في البناء وتسجيل عقود الإيجار. كما وضعت البلدية في الاعتبار تأهيل الكوادر البشرية العاملة في تقديم الخدمات للمراجعين وإلحاقهم بدورات تدريبية في مجال تقديم الخدمات والتعامل مع الجمهور، وفي السياق ذاته تسعى اللجنة إلى تطبيق فكرة (الموظف الشامل) بدلاً من الموظف المختص بحيث يتولى الموظف عملية استقبال المعاملة وإنجازها وتحصيل الرسوم الخاصة بها واعتمادها والاستفادة من التغذية الراجعة لتحسين الخدمات من أجل ضمان التحسين والتطوير المستمر للخدمات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎