أخبار عاجلة

20 % ارتفاعًا في حجم الصادرات المصرية لأفريقيا خلال 2016

20 % ارتفاعًا في حجم الصادرات المصرية لأفريقيا خلال 2016
20 % ارتفاعًا في حجم الصادرات المصرية لأفريقيا خلال 2016

كشف يحي الواثق بالله، مدير إدارة أفريقيا بجهاز التمثيل التجاري، عن ارتفاع الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية خلال الماضي، لتبلغ 7. 3 مليار دولار، بزيادة بلغت 20% عن العام السابق له.

وأوضح «الواثق بالله»، في تصريحات له على هامش افتتاح الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي المقام في أرض المعارض بمدينة نصر، في الفترة من 15 إلى 24 مارس الجاري، أن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية بنسبة 20 % سنويا، مشيرا إلى أن المنتجات المصرية لديها فرص كبيرة لدخول العديد من الأسواق التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارة حرة، مثل السوق الأفريقية والأوروبية والعربية.

وأضاف «الواثق بالله»: «إننا نسعى لإزالة كافة العوائق للسوق الأفريقية»، مشيرا إلى أن الخط الملاحي الذي تم افتتاحه منذ شهور من العين السخنة إلى كينيا سهل وقلل من طول فترة شحن البضائع إلى أفريقيا لتصبح 10 أيام.

وأشار إلى أن الشركة المصرية لضمان مخاطر الصادرات تجري الآن مفاوضات مع شركة «كوفاس الفرنسية للتأمين»، لتفعيل آليات ضمان وتأمين مخاطر الصادرات، خاصة للسوق الأفريقية، كما يستهدف بنك تنمية الصادرات يجري حاليا مراجعة لمنظومة الخدمات التي يقدمها للشركات المصدرة لتقديم المزيد من الخدمات التمويلية.

وفي نفس السياق، أوضح «الواثق بالله» أن جهاز التمثيل التجاري قام خلال الشهور الأربع الأخيرة بالتعاون مع المجالس التصديرية على جذب نحو 130 شركة من 10 دول أفريقية للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للاطلاع على المنتجات المصرية، وعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية والطبية، ما يتيح فرصة لعقد صفقات تصديرية للشركات المصرية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها