أخبار عاجلة
الخـراشي: ماجـد وبـاخشوين وراء إقالـة بـاوزا -
ليستر سيتي يتأهب لاغتنام نقاط ويست هام -
نائب رئيس الوزراء الكويتي يصل الرياض -
وثيقة لسياسة المملكة الخارجية.. تحت قبة الشورى -
علا غانم مع زوجها لأول مرة! – بالصور -
أحمد سعد انزعج من جمهوره -

البتكوين تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق عند حاجز 6600$ بزيادة 540% خلال 2017

البتكوين تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق عند حاجز 6600$ بزيادة 540% خلال 2017
البتكوين تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق عند حاجز 6600$ بزيادة 540% خلال 2017

وصلت أسعار البتكوين صعودها الواسع يوم الأربعاء لتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 6600$ بعدما أعلنت مجموعة CME إنها سوف تدشن موقعا إلكترونيا منظما لتداولات العملات الرقمية خلال الربع الأخير من هذا العام.  

 

قفز سعر البتكوين خلال تعاملات اليوم بأكثر من 6 % ،ليتداول حول 6540 $ بعد افتتاح التعاملات عند 6164 $ ،مسجلا مستوي قياسي جديد عند 6600 $،وأدني مستوي لتعاملات اليوم عند 6161$.

 

وبلغت القيمة السوقية للبتكوين حتى الآن 110مليار دولار ،بزيادة نحو 540% فى القيمة السوقية خلال العام الحالي ،نتيجة نمو الطلب العالمي القوي ،والاهتمام الكبير التي تحوز عليه حاليا العملات الرقمية من المؤسسات الاستثمارية الكبرى.

 

قالت مجموعة CME أكبر شركة لإدارة سوق العقود الآجلة فى العالم ،إن العقود الآجلة الجديدة سوف يتم تسويتها نقدا على أساس السعر الاسترشادي للبيتكوين الخاصة بالمجموعة ،وهو سعر استرشادي ليوم واحد مرتبط بسعر البتكوين بالدولار الأمريكي.

 

وأكدت المجموعة يوم الثلاثاء إنها سوف تفعل العقود الآجلة بعد الانتهاء من الحصول على الموافقات التنظيمية ،وقال المدير التنفيذي للمجموعة تيرى دافي "لقد كنا نعمل مع الهيئة التنظيمية للعقود الآجلة وهم يفهمون طلبا ونموذجنا لإدارة العقود الجديدة بشكل جيد للغاية".

 

وحققت العملة الرقمية بتكوين قفزات قياسية ضخمة خلال تشرين الأول/أكتوبر المنصرم بعدما أكدت السلطات الصينية إنها تدرس رفع الحظر الذي فرضته على بورصات العملات الرقمية الشهر الماضي ،واستئناف التداول على العملات الرقمية وعلى رأسها البتكوين لكن مع مزيد من الإجراءات التنظيمية.

 

وتتوالي القفزات الواسعة فى أسعار العملات الرقمية مع تزايد الإجراءات التنظيمية المواتية ،وكمثال على ذلك سماح اليابان لمتاجر التجزئة بقبول البتكوين فى الدفع إذا كانوا يريدون ذلك ،كما تدرس مجموعة جولدمان ساكس إطلاق عملية تداول جديدة تركز على العملات الرقمية.

 

زادت تجارة العملة الرقمية خلال الأشهر القليلة الماضية فى اليابان وكوريا الجنوبية ،وتعززت التجارة بعد تقسيم العملة أوائل آب/أغسطس ،فى الوقت نفسه بدأت العملة الرقمية البتكوين فى الاستحواذ على اهتمام الحكومة الروسية خاصة بعد العقوبات الاقتصادية والتجارية الأخيرة من الكونغرس الأمريكي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص الأمريكي يتجاوز التوقعات - أكتوبر
التالى تقلص اتساع مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الأمريكي يفوق التوقعات