أخبار عاجلة
صلاح عبد الله يكتب شعرا لدعم "أقباط العريش" -
افتتاح مهرجان الشعر العربى فى نواكشوط -

وزير سوداني: المعادن تمثل ٣٤٪ من صادرات السودان عام ٢٠١٦

وزير سوداني: المعادن تمثل ٣٤٪ من صادرات السودان عام ٢٠١٦
وزير سوداني: المعادن تمثل ٣٤٪ من صادرات السودان عام ٢٠١٦

قال وزير المعادن السوداني أحمد صادق الكاروري، إن إنتاج الذهب خلال عام 2016 بلغ 93 طناً بقيمة 3.7 مليار دولار، مبرزًا أن مساهمة المعادن في صادرات السودان تبلغ 34%، داعيًا إلى وضع سياسات جاذبة لمنع التهريب والاستفادة من الذهب المنتج.
واستعرض الكاروري - خلال مخاطبته، اليوم الاثنين، في اللقاء السنوي للعاملين بوزارته، بحضور نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن - أبرز إنجازات عام 2016 وملامح خطة العام الجديد في المجال الإداري والفني وبناء القدرات.
وأكد الكاروري أن إشكالية السودان ليست في مواردها، وإنما في حسن إدارة الثروات، وأن الوزارة قد قطعت شوطًا في تحقيق أهدافها.
من جانبه، أوضح مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية محمد أبوفاطمة، أن موازنة الهيئة للعام 2016 - 2017م قد قفزت من 60 مليون جنيه إلى 190 مليونًا بنسبة 300%، مبيناً أن العام المقبل سيكون عام الانطلاق الأكبر للوزارة.
وأشار أبو فاطمة إلى أن الهيئة حققت العديد من الإنجازات، أهمها إكمال ثماني خرائط جيولوجية على مستوى ولايات السودان، وإصدار الخارطة الجيولوجية للعام 2016، وبناء ست محطات رصد زلزالي جديدة، وإنشاء قاعدة رصد زلزالي، وإنجاز الرمز التعديني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»