أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

"المستكاوي" ارتفاع أسعار المنتحات المنزلية بـ25% بسبب الدولار

"المستكاوي" ارتفاع أسعار المنتحات المنزلية بـ25% بسبب الدولار
"المستكاوي" ارتفاع أسعار المنتحات المنزلية بـ25% بسبب الدولار
كشف أيمن المستكاوى، رئيس العمليات الصناعية بمجموعة الكترولوكس، بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أن أسعار المنتجات المنزلية ارتفعت عقب قرارات الحكومة الخاصة بسعر الصرف، بنسبة تتراوح بين 20 و25%.

وأضاف المستكاوى، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الإثنين، أن الشركات العاملة قامت خلال الفترة الأخيرة بالعمل على الحد من عمليات الاستيراد، عن طريق زيادة نسبة المكون المحلي، وهو ما ساعد كثيرا فى التغلب على أزمة العملة.

وأوضح، أنه تم رفع نسبة المكون المحلي فى بعض المنتجات بنسب تراوحت بين ٦٠ إلي ٧٠٪، من أجل زيادة القرة التصديرية، وتعظيم العائد من العملة الصعبة.

وأضاف، أنه علي صعيد المجموعة فى مصر، فيتم العمل على زيادة معدلات إنتاجها لتنفيذ إستراتيجية وزارة الصناعة المصرية، الخاصة بزيادة الصادرات، ومركز تحديث الصناعة بالاتحاد المصرى للصناعات.

وقال أشرف رجب، مدير مصنع القاهرة، إنه من المخطط زيادة حجم الصادرات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة من خلال التركيز على فتح المزيد الأسواق التصديرية الجديدة، حيث تعد مصر قاعدة تصديرية للعديد من بلدان العالم، وخاصة الأسواق الإفريقية.

وقالت سمر رفاعى، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن الزيادة التى طرأت على المنتجات المنزلية، خلال الفترة التى أعقبت التعويم، امتصها السوق، لكونها بسيطة مقارنة بارتفاعات السلع الاستهلاكية التى وصل بعضها إلي ١٠٠٪.

ولفتت إلي أن الاقبال لم يشهد تراجعا كبيرا، نظرا لكون المنتجات المنزلية من السلع المعمرة، وتباين الزيادات من شركة لأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»