أخبار عاجلة
محمود دونجا يحتفل بالعيد في الشرقية -
أمير سعيود يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر -

«الشروق» تنشر أسعار سلع رمضان فى الأسواق.. وتوقعات بزيادة 40%

«الشروق» تنشر أسعار سلع رمضان فى الأسواق.. وتوقعات بزيادة 40%
«الشروق» تنشر أسعار سلع رمضان فى الأسواق.. وتوقعات بزيادة 40%

لفة قمر الدين والعجوة يبدآن من 20 جنيها.. وكيلو التمر الهندى 60.. والبلح 65.. والمشمشية من 70 إلى 80
«التموين» تحارب الغلاء بمعرض «أهلا رمضان».. وطرح بعض المنتجات ضمن نقاط الخبز
طرح عدد من تجار المحال التجارية السلع الرمضانية فى الأسواق، استعدادا لشهر رمضان المبارك، متوقعين ارتفاع أسعار السلع تزامنا مع قدوم الشهر الكريم.
وأجرت «الشروق» جولة على عدد من المحال فى مناطق حلوان وشبرا ووسط البلد، لرصد توافر السلع الرمضانية وأسعارها، مثل قمر الدين والبلح والياميش والمشمشية، وداخل أحد محال منطقة حلوان، قال محمد شمس تاجر، إنه بدأ فى عرض بعض السلع مبكرا لبيعها للمواطنين.
وأضاف شمس، لـ«الشروق»، أن سعر لفة قمر الدين 400 جرام يتراوح بين 20 و30 جنيها، وكيلو التمر الهندى بين 50 و60 جنيها، وكيلو المشمشية بين 70 و80 جنيها، فيما تراوح كيلو البلح الجاف بين 20 و65 جنيها، والعجوة بين 20 و40 جنيها، وأشار إلى أن 90% من المواطنين يسألون عن الأسعار فقط دون شراء، متوقعا زيادة هذه الأسعار والإقبال مع قرب بداية الشهر.
وقال حسين السيد، صاحب محل فى منطقة شبرا، هناك محال بدأت طرح السلع الرمضانية دون غيرها، باعتبارها سلعا مخزنة لديهم من العام الماضى ويريدون التخلص منها وبيعها مبكرا، على أن تعرضها فى الأسبوع الأول من شهر شعبان، وأوضح السيد أن أسعار السلع الرمضانية ستشهد زيادة عن مثيلاتها العام الماضى بنسبة تصل إلى 40%.
فيما رصدت «الشروق» خلو عدد من المحال أيضا من عرض السلع الرمضانية، وأوضح أصحاب المحال أنهم سيبدأون فى طرح هذه السلع الأسبوع المقبل.
فى سياق متصل، قال مصدر مسئول فى وزارة التموين، إنه سيتم تنظيم معرض «أهلا رمضان» فى جميع المحافظات، بدءا من 18 مايو المقبل، وسيضم مختلف السلع والمنتجات لطرحها بأسعار مخفضة للمواطنين، وسيتم طرح بعضها ضمن نقاط الخبز المخصصة للمقيدين على البطاقات التموينية، على أن تترك الحرية للمواطن فى الاختيار بينها.
وأعلن جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية فى وزارة التموين، الانتهاء من صرف السلع المدعمة لبقالى التموين عن شهر إبريل الحالى فى 16 محافظة بالوجه البحرى، تمهيدا لصرفها للمواطنين، فضلا عن صرف الشركة المصرية لتجارة الجملة المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.
ولفت الشرقاوى إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحى، وجه بتوفير السلع التموينية لأصحاب البطاقات فى مختلف المحافظات، مشددا على أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر جميع المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت أولا بأول، وتطرحها فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك