أخبار عاجلة
محمود دونجا يحتفل بالعيد في الشرقية -
أمير سعيود يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر -

بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء.. «حرحور»: افتتاح 48 مشروعا بتكلفة 258 مليون جنيه

بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء.. «حرحور»: افتتاح 48 مشروعا بتكلفة 258 مليون جنيه
بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء.. «حرحور»: افتتاح 48 مشروعا بتكلفة 258 مليون جنيه

هنأ اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ35 لتحرير شبه جزيرة سيناء، واصفًا هذه الذكرى بـ«المناسبة الغالية» لاسترداد الأراضي المصرية في سيناء.

وأضاف «حرحور»، في مقابلة له مع برنامج «الآن»، فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن إدارة المحافظة تركز على أعمال تنمية البنية الأساسية، معلنًا افتتاح 48 مشروعًا بتكلفة تبلغ 258 مليون جنيه، وذلك خلال الشهر الجاري، وتتنوع هذه المشروعات بين قطاعات العقارات والصحة والتعليم والبنية الأساسية.

وتابع: «سيتم افتتاح 3 مدارس في العريش ودير العبد ومركز داخل، و3 وحدات صحية في بير العدل ومركز الحسنة، بالإضافة إلى تشغيل 3 آبار للمياه الجوفية، ومحطة تحلية للمياه في جامعة العريش مع إنشاء عدد من المباني والأقسام التابعة للجامعة»، موضحًا أنه سيتم افتتاح خط إنتاج ألبان بالمحافظة.

ووجه رسالة طمأنة إلى أهالي محافظة جنوب سيناء بشكل خاص، وشعب مصر بوجه عام، قائلًا: «نحن في حرب مع الإرهاب وهذا ليس عدوًا تقليديًا، ويستغل تخفيه وسط الأهالي، لكن القضاء عليه بات قريبًا».

وتحل غدًا الثلاثاء، الموافق 25 أبريل الجاري، الذكرى الـ35 لتحرير شبه جزيرة سيناء، وهو اليوم الذي استعادت فيه مصر أرض سيناء، بعد خروج آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لاتفاقية «كامب ديفيد».

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك