أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

أوراسكوم للاتصالات تبدأ بيع 7% من أسهم بلتون بـ12.56 جنيها للسهم

أوراسكوم للاتصالات تبدأ بيع 7% من أسهم بلتون بـ12.56 جنيها للسهم
أوراسكوم للاتصالات تبدأ بيع 7% من أسهم بلتون بـ12.56 جنيها للسهم
قالت البورصة المصرية في بيان لها اليوم الإثنين: إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) اعتبارا من اليوم وحتى نهاية جلسة تداول الخميس لبيع أوراسكوم للاتصالات حصة تبلغ سبعة بالمائة في بلتون المالية القابضة تعادل 11.8 مليون سهم مقابل 12.56 جنيها للسهم.

ووافقت بلتون المالية أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر الأسبوع الماضي على زيادة نسبة التداول الحر لأسهم الشركة في البورصة من خلال بيع المساهم الرئيسي لجزء من حصته.

وتبلغ نسبة التداول الحر لأسهم بلتون في البورصة نحو خمسة بالمائة، وتتوزع ملكية بلتون بين 81.3 بالمائة لشركة أوراسكوم للاتصالات التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس و14 بالمائة لشركة أكت المالية.

وقد تكون زيادة نسبة التداول الحر لأسهم بلتون في البورصة أحد الحلول لتجنب إلغاء التداولات على سهم الشركة في البورصة منذ نهاية فبراير شباط وحتى الآن بسبب الارتفاعات القوية غير المبررة من وجهة نظر إدارة البورصة المصرية.

وبلتون المالية القابضة هي إحدى كبرى المؤسسات المالية في مصر وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات، وكان ساويرس قد استحوذ على بلتون مع أكت المالية في نوفمبر تشرين الثاني مقابل نحو 650 مليون جنيه .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس