أخبار عاجلة
24.50 جنيها سعر كيلو الدواجن البيضاء -
استقرار أسعار الخضراوات.. والطماطم تسجل 350 قرشا -
النحاس يعلن قائمة الشرقية استعدادا لطنطا -
هاني رمزي يطلب خوض وديتين أمام الجزائر -
شرطة التموين تضبط 52 قضية غش تجاري بالمحافظات -

شعبة القصابين: تهريب عجول حية لغزة وليبيا يؤثر على توافر رؤوس الماشية

شعبة القصابين: تهريب عجول حية لغزة وليبيا يؤثر على توافر رؤوس الماشية
شعبة القصابين: تهريب عجول حية لغزة وليبيا يؤثر على توافر رؤوس الماشية

عقدت شعبة القصابين فى غرفة القاهرة التجارية، اجتماعا لها اليوم الاثنين، بمشاركة أعضائها، لمناقشة مشكلات نقص رؤوس الماشية وتأثير ذلك على مستوى أسعار اللحوم الحمراء.

 

وأشار محمد وهبة رئيس شعبة القصابين، خلال الاجتماع، إلى ملف استمرار عمليات تهريب العجول إلى ليبيا وغزة، موضحا أن ذلك يؤثر بصورة كبيرة على توافر رؤوس الماشية الحية فى الأسواق مما يؤثر فى الأسعار.

 

وأضاف وهبة خلال الاجتماع، أن تصدير العجول إلى بعض الدول منها "السعودية قطر وايطاليا" ودول أخرى يؤثر بصورة كبيرة على توافر الثروة الحيوانية فى السوق المصرى، لأن العجول المصدرة "بلدى" وليس تربية مزارع – أى مستوردة وتم تربيتها بمصر- وكذلك تصدير عجول الجاموس.

 

وأكد رئيس شعبة القصابين، أن معدلات الاستهلاك ترتفع بصورة مستمرة حتى مع ارتفاع أسعار اللحوم، وذلك جراء الزيادة السكانية الكبيرة، موضحا أن"هذه الزيادة تقتضى التوسع فى تربية الثروة الحيوانية وهو ما لا يحدث، الأمر الذى يزيد الأزمة".

 

كما شهد الاجتماع هجوما على وزارة الزراعة بعد عدم اهتمام الوزارة بمشروعات تنمية الإنتاج الحيوانى وزيادة الرقعة الزراعية من الذرة الصفراء وفول الصويا من أجل توفير الأعلاف للثروة الحيوانية للمساهمة فى تقليل أسعار اللحوم الحمراء، بحسب مناقشات أعضاء الشعبة خلال اجتماعهم.

 

وأشار وهبة، إلى أن وزارة الزراعة لا يوجد لها دور فعال إلى الآن فى زيادة الثروة الحيوانية للوصول إلى أسعار مناسبة للحوم البلدى، وتوفيرها بالأسواق لوقف الاستيراد من الخارج وتوفير العملة الأجنبية.

 

وحول إمكانية تحرك أسعار اللحوم الحمراء فى شهر رمضان، أكدت شعبة القصابين، أن مستوى أسعار اللحوم مستقرة حاليا ولن نشهد نقصا أو عدم توافر للحوم الحمراء خلال رمضان وكذلك عدم حدوث ارتفاعات فى الأسعار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك