أخبار عاجلة
درة تشارك محمد هنيدي "عنتر ابن ابن ابن شداد -
7 مواجهات اليوم في مجموعة الصعيد بالمظاليم -
ضبط 3 قطع سلاح و2.5 كيلو بانجو في حملة أمنية بقنا -
ضبط عاطل مطلوب في قضية سرقة بالإكراه بالشرقية -
ضبط صاحب مصنع منظفات غير مرخص بالحسينية -
6.5 مليارات جنيه نصيب بنك القاهرة من شهادات الادخار -

التموين:منطقة لوجستية ومركز تجاري بالسويس بنظام المطور التجاري باستثمارات 400 مليون جنيه

التموين:منطقة لوجستية ومركز تجاري بالسويس بنظام المطور التجاري باستثمارات 400 مليون جنيه
التموين:منطقة لوجستية ومركز تجاري بالسويس بنظام المطور التجاري باستثمارات 400 مليون جنيه

قال الدكتور ياسر عباس نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين إن محافظة السويس قامت بتخصيص أرض مساحة 30 فدانا لإقامة مركز تجاري ومنطقة لوجستية.
وأضاف عباس - فى تصريحات صحافية أن حجم استثمارات المشروع يصل إلى 400 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم طرحه بنظام المطور التجاري.
وأوضح أن المشروع يأتى في إطار خطة الوزارة لتنمية التجارة الداخلية من خلال إنشاء مناطق تجارية بالمحافظات وتحديث الأسواق التجارية القائمة بها بالتعاون مع المحافظات والغرف التجارية مع إنشاء منظومة جديدة لتبسيط إجراءات تراخيص بناء وتشغيل المحال التجارية .
وأشار نسعى بنهاية العام الحالى 2016/2015 إلى إنشاء 4 مناطق لوجستية ومراكز تجارية في كل من محافظة أسيوط وبني سويف بالصعيد، والسويس والإسماعلية بالقناة .
ولفت إلى أنه تم تخصيص أرض بمحافظة الإسماعيلية غرب القناة على مساحة 100 فدان بمنطقة مدينة المستقبل ويجرى استخراج التراخيص، كما تم تخصيص 55 فدانا بمدينة بني سويف لإنشاء منطقة تجارية ولوجستية حيث تم الانتهاء من المخطط العام المقترح من قبل الجهاز ويجرى عملية التخصيص.
وفيما يتعلق بمحافظة أسيوط، أوضح عباس أنه يجرى تخصيص الأرض.
يذكر أن التوسع في إقامة المناطق اللوجستية والمراكز التجارية يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والخطة الإستراتيجية العامة 2030 بنشر السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية لضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، بالإضافة إلى نشر المناطق التجارية واللوجستية وتماشيا مع خطة الدولة لرفع الكفاءة والقدرة التنافسية في كل القطاعات الاستثمارية وتوفير عوامل الجذب والتحفيز للمستثمرين في القطاعين العام والخاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس