أخبار عاجلة
استبعاد خمسة محترفين من منتخب الشباب -
الزمالك يسدد 50 ألف دولار من مستحقات أجوجو -
«أحمد حجازى» يواصل برنامجة التاهيلي -
يحيى خليل يختتم موسمه الفنى بالأوبرا -

السعيد تشيد بالرقابة الإدارية بعد ضبط مسئول مشتريات "التخطيط" بتهمة الرشوة

السعيد تشيد بالرقابة الإدارية بعد ضبط مسئول مشتريات "التخطيط" بتهمة الرشوة
السعيد تشيد بالرقابة الإدارية بعد ضبط مسئول مشتريات "التخطيط" بتهمة الرشوة

 قدمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الشكر لهيئة الرقابة الإدارية على الجهود المضنية التي تبذلها في الكشف عن بؤر الفساد والمفسدين.

يأتي ذلك في إطار القضية المتعلقة برشوة مسئول المشتريات بوزارة التخطيط الذي تم ضبطه بتقاضي رشوة 1.3 مليون جنيه، مستغلا موقعه في القضية التي أعلنت عنها الهيئة اليوم السبت عكفت عليها خلال الشهور الماضية.

وأثنت السعيد على هيئة الرقابة الإدارية لسعيها الدائم في مساعدة الوزارات والهيئات الحكومية على التخلص من العناصر الفاسدة التي تشوه صورة أكثر من ستة ملايين موظف في الجهاز الإداري للدولة. وقالت السعيد إن كل الوحدات الإدارية التابعة للوزارة سوف تخضع لمراجعة عملياتها وإجراءاتها بما يحقق الشفافية والنزاهة في مهام عمل الوزارة.

وأعلنت عن تشكيل لجنة تضم مجموعة من الكفاءات والخبرات لفحص ملفات الوزارة لاسيما المتعلقة بالشئون المالية والإدارية حتى تكون وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري نموذجًا عمليًا للمؤسسات الحكومية التي تطبق معايير الحوكمة.

كما أكدت أن الوزارة تضع في أولوياتها إصلاح منظومة المشتريات الحكومية على مستوى الجمهورية في إطار خطتها للإصلاح الإداري للدولة. وكررت الوزيرة شكرها وتقديرها للأجهزة الرقابية بالدولة.

وكانت الرقابة الادارية قد تمكنت من ضبط (ع.أ) مدير المشتريات بوزارة التخطيط عقب تقاضيه 1.3 مليون جنيه رشوة من إحدى الشركات الموردة لأجهزة حواسب آلية ومعدات الكترونية و كابلات لوزارة التخطيط، مقابل تسريب معلومات عن عروض الشركات المنافسة، وتسهيل صرف المستخلصات المالية، والتى تزيد قيمتها على 100 مليون جنيه، مما يؤثر على تنافسية العطاءات ويؤدى إلى حصول الوزارة على الأجهزة والمعدات بأسعار مغالى فيها.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"