أخبار عاجلة
أهداف (تشيلي 3 - فنزويلا 1) -

"سامي": تعديلات سوق المال تستهدف المالك الأصلي في عروض الاستحواذ

"سامي": تعديلات سوق المال تستهدف المالك الأصلي في عروض الاستحواذ
"سامي": تعديلات سوق المال تستهدف المالك الأصلي في عروض الاستحواذ

قال شريف سامي رئيس الرقابة المالية إن إضافة باب جديد إلى اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال بهدف التعرف على المالك الأصلي للشركات المقدمة بعروض استحواذ وشراء على شركات أخرى.

وكانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أصدرت قرارًا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992، وذلك في إطار الجهود التي تبذل لتعزيز حوكمة الشركات والإفصاحات المرتبطة بها.

وأضاف "سامي" في تصريحات خاصة لـ "الوفد" أن هذه التعديلات تأتي في إطار التطورات العالمية الهائلة فيما يتعلق بملكية الشركات في كثير من الصفقات، التي تسري ملكية عقد بعدة شركات، وكذلك حالات تملك لصناديق الاستثمار، وأخرى تنتهي بملكية المالك وتعرف بالاستئمان أو"تراست" أو الوقف، وكذلك تعدد سلسلة التملك، وهو مايتطلب معه تقديم بيانات كاملة في عروض الشراء التي تنتهي عنده سلسلة الملكية أو المالك الأصلي.

وشمل التعديل إضافة باب جديد إلى اللائحة التنفيذية للقانون تحت رقم الباب الثالث عشر لتحديد قواعد التعرف على المستفيد بالنسبة للمتعاملين في سوق الأوراق المالية، بما يعزز من قواعد الحوكمة وتطبيقاتها ويساهم في تدعيم معايير الشفافية والإفصاح، بالإضافة إلى ضمان أداء الدور الرقابي للتعاملات التي تتم في سوق الأوراق المالية وبما يضمن فعالية هذا الدور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صعود جماعي لمؤشرات البورصة بمكاسب 3 مليارات جنيه في مستهل التعاملات
التالى اعتبارًا من الغد ارتفاع الدولار الجمركي لـ 17 جنيهًا