أخبار عاجلة
تدريب 2000 مصرى على تشغيل المفاعلات النووية -
الدوري الايطالي: بداية قوية ليوفنتوس -

بدء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة غدًا

بدء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة غدًا
بدء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة غدًا

تجرى، مساء الاثنين، المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية على مقعدى الشركات المقيدة، وبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل».

وقالت مصادر بالبورصة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن «الانتخابات ستجري على مقعد الشركات المقيدة بالسوق الرئيسية بين كل من هاشم السيد، العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان، وخالد أبوهيف، العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمار».

وأضافت المصادر أن «دائرة الأمور المستعجلة بمحكمة القضاء الإداري قد قضت، السبت، بإلغاء قرار اللجنة المشرفة على انتخابات البورصة باستبعاد المرشح خالد أبوهيف، بداعى عدم توافر الشروط في الشركة التي ترشح عنها، وأهمها أن تكون من الشركات النشطة».

وأوضحت أنه في حال تقدم المرشح هاشم السيد باستشكال لوقف قرار محكمة الأمور المستعجلة بعودة «أبوهيف» إلى الانتخابات، فسيتم إلغاء الانتخابات على مقعد الشركات المقيدة البورصة الرئيسية، لحين الفصل النهائي قضائيا بين الطرفين مع الاكتفاء بإجراء الانتخابات على مقعد بورصة النيل.

وقال هاشم السيد، العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه سيتقدم، صباح الاثنين، باستشكال ضد قرار محكمة الأمور المستعجلة بعودة «أبوهيف» للانتخابات، مؤكدا أحقيته في الفوز بمقعد الشركات المقيدة بالتزكية، بعد رفض لجنة الانتخابات التي يترأسها نائب رئيس مجلس الدولة لترشح «أبوهيف»، على اعتبار أن شركة الملتقى العربي للاستثمار التي ترشح عنها ليست من الشركات النشطة بالبورصة، وهو الشرط الرئيسي للترشح.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قطر تتقدم بشكوى لمنظمة التجارة ضد المقاطعة الخليجية