أخبار عاجلة
بالصور.. الملحن محمد يحيى في ضيافة" وشوشة" -
بالصور.. نجوم المجتمع فى حفل زفاف" معتز ورشا" -
بالصور.. مصطفى خاطر يحتفل بـ" ليلة الزفاف" -

سحر نصر تتفق مع «اليونيدو» على تعزيز الاستثمارات بالصعيد

سحر نصر تتفق مع «اليونيدو» على تعزيز الاستثمارات بالصعيد
سحر نصر تتفق مع «اليونيدو» على تعزيز الاستثمارات بالصعيد

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالدكتور فيليب سكولتس، المدير التنفيذي لمنظمة التنمية الصناعية «اليونيدو»، وذلك على هامش مشاركتها في اجتماعات المجموعة الأفريقية بالعاصمة البوتسوانية «غابروني».

وأشادت الوزيرة، بالتعاون مع «اليونيدو»، خاصة مع محفظة الاستثمارات الجديدة، معربة عن تطلعها لتوسيع التعاون مع «اليونيدو» فيما يخص ترويج الاستثمار مع التركيز بوجه خاص على النساء والشباب والمناطق الأكثر احتياجا، خاصة في صعيد مصر، حيث تعاني من أعلى معدلات الفقر والبطالة مقارنة بالمحافظات الأخرى، مشيرة إلى ضرورة تقديم مزيد من الدعم في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وذكرت «نصر» أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية الشاملة، التي توضح الفرص الاستثمارية في مختلف المناطق في مصر ومختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرة إلى أن التعاون يجري حاليا حوار بين فريق وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ومكتب اليونيدو في القاهرة، فيما يتعلق بهذا المجال.

واتفق الجانبان على تنظيم منتدى استثماري زراعي بالقاهرة، بالتنسيق مع وزارة الزراعة، وإقامة مائدة مستديرة لتعزيز الاستثمار في الصعيد، كما تم الاتفاق على عقدها فى محافظة الأقصر، بالشراكة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والمقرر عقدهما فى الربع الأخير من العام الجارى، وذلك لعرض الفرص الاستثمارية فى مصر، بينما ستدعم المائدة المستديرة لترويج الاستثمار في الصعيد، جهود الحكومة لتوجيه المبادرات الإنمائية التي تحتاج لها صعيد مصر.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع جيلبرت هنج بو، رئيس الصندوق الدولى للتنمية الزراعية «الإيفاد»، حيث تم مناقشة تعزيز مشروعات الإيفاد المستقبلية في مصر لتوجيهها نحو زيادة المساحة الكلية المستخدمة للزراعة وعدد المزارعين المهرة وممارسات الإدارة الحديثة وطرق الإنتاج الجديد، مع دعم الصندوق مصر فى احدث المعلومات عن رسم خرائط قطاع الزراعة وتمويل القطاع، وإنشاء مكتب إحصائي جديد للتعداد الزراعي بمساعدة الصندوق، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة.

ودعت الوزيرة، رئيس «الإيفاد» لحضور مؤتمر «أفريقيا 2017» بمدينة شرم الشيخ، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من الدول الأفريقية، في شهر ديسمبر المقبل، وأشاد رئيس «الإيفاد» بأهمية هذا المؤتمر في تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية.

وأكدت الوزيرة على أهمية التعاون بين «الإيفاد» وعدد من الشركاء فى التنمية فى دعم عدد من المشروعات فى مصر، وعلى رأسها مشروع المليون ونصف مليون فدان.

ودار حوارا بين الوزيرة، ومحمد عثمان، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، خلال اجتماعات المجموعة الأفريقية، وناقش الجانبان، العمل على تعزيز الاستثمارات وإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين.

وشاركت الوزيرة، في جلسة حول دعم استثمارات القطاع الخاص، واستعرض الوزيرة، ما حققته مصر من إجراءات حاسمة وغير مسبوقة على صعيد الإصلاح الاقتصادي، وتحسين المناخ الاستثماري لاجتذاب مستثمري العالم فى مختلف المجالات.

وأوضحت الوزيرة أن التنمية هي المفتاح للاستفادة من فرص النمو، خاصة أنها ستساهم فى توفير فرصا اقتصادية جديدة لشعوب القارة السمراء، خاصة في المناطق الأكثر احتياجا، ودعت إلى دعم صغار المستثمرين فى مختلف المجالات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الملا»: زيادة إنتاج «العامة للبترول» لـ57 ألف برميل زيت خام يوميًا
التالى وزير التجارة يقرر إعفاء نترات الأمونيوم من الرسم الصادر على الأسمدة الأزوتية