أخبار عاجلة
وزير الشباب وهاني مهنا في عزاء والدة شريف عرفة -
هاني رمزي يشارك في عزاء والدة شريف عرفة -
أشرف زكي وأحمد السقا في عزاء والدة شريف عرفة -

مغاوري: ارتفاعات الأسعار الكبيرة تنعكس سلبا على انتخابات الرئاسة

مغاوري: ارتفاعات الأسعار الكبيرة تنعكس سلبا على انتخابات الرئاسة
مغاوري: ارتفاعات الأسعار الكبيرة تنعكس سلبا على انتخابات الرئاسة
قال عبد الغفار مغاوري، المحامي المهتم بقضايا عودة قطاع الأعمال للدولة، إن إعلان الغرف التجارية ارتفاع أسعار الملابس الصيفية خلال الموسم الجديد بنسبة تترواح بين 70و100 %، نتيجة طبيعية لإهمال الدولة للصناعة المحلية.

وتابع في تصريحات لــ" فيتو" أن الدولة الآن تدفع ضريبة اعتمادها على الإستيراد سواء فيما يخص الخامات ومكونات الإنتاج أو السلع الكاملة،مقابل وأد الصناعات المحلية في القطاعين الخاص والعام.

واستطرد مغاوري لو كانت الدولة تدعم قطاع الغزل والنسيج وتنتهج خطط حقيقية لتشغيل مصانع شركات قطاع الأعمال العام،ما وصلنا لما نحن فيه الآن،منوها أن ارتفاع الدولار مع الاعتماد على الاستيراد جعل أسعار السلع "نار" بشكل عام.

وأوضح أنه بالزيادة الأخيرة فان أسعار الملابس سترتفع بنسبة قد تصل إلى 300% منذ الارتفاعات الأخيرة للدولار والتي ساهم تعويم الجنيه في زيادة حدتها،متوقعا أن ترتفع أسعار الملابس وأسعار السلع الصناعية والزراعية،حال استمرار الدولة في انتهاج السياسات الحالية،وإهمال الوزارات المعنية لتنمية واستغلال الموارد المحلية.

وطالب المحامي المهتم بقضايا عودة قطاع الأعمال للدولة،الرئيس السيسي بتنفيذ مشروع قومي يستهدف عودة العمل والإنتاج،متسائلا: "الحكومة عايزة توصل الشعب لإيه؟ ".

وتوقع أن يكون لارتفاع معدلات التضخم ردود سلبية على الانتخابات الرئاسية القادمة،موضحا أن الدولة والحكومة ومجلس النواب،يخيل لهم انهم يدعمون الرئيس السيسي بتجاهلهم لمواجهة الغلاء، ولكنهم في واقع الأمر يضرونه ضرر بالغ دون أن يشعروا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"