أخبار عاجلة
مباراة مصر وتوجو الودية -
المصري يُنهي أزمة سفر لاعبه إلى أوغندا -
صالون الأهرام الثقافي يحتفي بكتابات «هيكل» -

المرشدي: ارتفاع أسعار الملابس الصيفية نتيجة طبيعية لتعويم الجنيه

المرشدي: ارتفاع أسعار الملابس الصيفية نتيجة طبيعية لتعويم الجنيه
المرشدي: ارتفاع أسعار الملابس الصيفية نتيجة طبيعية لتعويم الجنيه
قال النائب محمد المرشدي وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، إن ارتفاع أسعار الملابس الصيفية نتيجة طبيعية لتعويم الجنيه.

وأوضحت في تصريحات لـ"فيتو" أن ارتفاع الدولار انعكس على التكلفة، منوها إلى أن أسعار استيراد الملابس الجاهزة أو مكونات الإنتاج الخاصة بالملابس المحلية عندما أصبح الدولار بـــ18.50 جنيها، لا يمكن أن تتطابق مع سعر الدولار عندما كان بـ8.88 جنيهات.

وتابع المرشدي بأن ارتفاع الأسعار ليس انعكاسا لرغبة التجار في زيادة الأرباح كما يعتقد البعض، ولكنها رغبة في تغطية التكاليف التي تضمن استمرار الصناعة.

وأشار إلى أن هناك حالة من الانكماش في سوق الملابس الجاهزة، مرجعا ما يحدث إلى عملية الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الدولة في الوقت الحالي، منوها إلى أن الدولة لديها خطة لمواجهة التضخم.

وتوقع وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، إن تتحسن الأوضاع الاقتصادية بالتزامن مع قدرة الدولة على جذب الاستثمار.

وتوقعت غرفة التجارة استمرار حالة الركود والكساد في المبيعات خلال شهور الصيف، وهو ما يعني مزيدا من الخسائر للتجار والعاملين في صناعة الملابس، نظرا لأن أغلب التجار لم تسدد المبالغ المستحقة عليهم لضعف المبيعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. أهالي ماسبيرو يتدافعون على استمارات التعويض
التالى بورصة بيروت تختتم تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع