أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

محلل مالي: استمرار تدفقات النقد الأجنبي على البورصة 3 أشهر

محلل مالي: استمرار تدفقات النقد الأجنبي على البورصة 3 أشهر
محلل مالي: استمرار تدفقات النقد الأجنبي على البورصة 3 أشهر
قال أحمد العطيفي، خبير أسواق المال، "إن تقرير وكالة بلومبرج بشأن مصر وتأكيده أنها أصبحت بالنسبة للمستثمرين، نقطة مضيئة وسط الضعف الذي أصاب أسهم الأسواق الناشئة صائب".

وأكد "العطيفي" أن تخفيض العملة كان له رد فعل إيجابي سريع للسوق المصرية، وإذا خفضت السعودية، فأي دولة تقوم بتخفيض قيمة عملتها فذلك يحدث تدفقات نقدية قوية أول 3 شهور في سوق الأسهم وأدوات النقد وبعد ذلك يتم مراجعة الموقف واتخاذ قرارا بإعادة الاستثمار أو الخروج.

وتابع خبير أسواق المال: الدولار لن يتراجع في البنوك حاليا وسيتراوح ما بين 16 و18 جنيها خلال هذه الأيام، وهناك تقييما لتجربة التعويم ويجب الانتظار 6 أشهر على الأقل لحين وضوح الرؤية والحكم على التجربة.

وكان تقرير لوكالة بلومبرج أكد أن مصر أصبحت حاليا بالنسبة للمستثمرين، بمثابة النقطة المضيئة وسط الضعف الذي أصاب أسهم الأسواق الناشئة عقب فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية.

وذكرت الوكالة أن المؤشر الاسترشادي المصري سجل أفضل أداء منذ التصويت في الانتخابات الأمريكية يوم 8 نوفمبر الجاري، وتمكنت الأسهم المصرية من الإفلات من تراجع سجله مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة بنسبة 6.1%، وذلك بفضل قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري خلال الشهر الجاري.

وقرر البنك المركزي المصري تعويم الجنيه يوم 3 نوفمبر الجاري مما دفع العملة للتراجع بنسبة 50% خلال أسبوع واحد، لكن التراجع أدى من ناحية أخرى قضى على مخاطر التخفيض التي تسببت سابقا في دفع مديرو صناديق الاستثمار الأجانب إلى سحب استثماراتهم من البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس