أخبار عاجلة
الدولار مستقر في معظم البنوك الحكومية والخاصة -
البورصة تقفز 1.5% في بداية التعاملات -
إعدام 25 كيس أسماك زينة بعد رفض دخولها للبلاد -

«التموين» تنفي رفع سعر عبوة الزيت لـ10 جنيهات

«التموين» تنفي رفع سعر عبوة الزيت لـ10 جنيهات
«التموين» تنفي رفع سعر عبوة الزيت لـ10 جنيهات

نفى إيهاب الليثي، رئيس شركة الأهرام للمجمعات، ومحمد عاطف، رئيس شركة المصرية لتجارة الجملة، التابعين لشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تردد حول رفع سعر الزيت التمويني على البطاقة التموينية إلى 10 جنيهات، مؤكدين أن سعر العبوة على البطاقة التموينية بلغ 25. 8 جنيه للعبوة، مشددين على أنه لا زيادة في الأسعار.

وأكد كلا منهما، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الاثنين، أن سعر السكر التمويني بـ7 جنيهات، والأرز في البطاقة التموينية بسعر 5. 4 جنيه، مشيرين إلى أنه سيتم تعويض مناقصة الأرز المحلي التي تم إلغاؤها، بسبب ارتفاع أسعار عروض الشركات المتقدمة من خلال توفير المستورد.

وأوضح كل منهما أنه سيتم طرح شحنة مستوردة من الهند تصل إلى 35 ألف طن تم الإفراج عنها، كما ستصل خلال أيام شحنة جديدة تصل إلى 75 ألف طن ، وسيتم طرحها بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة 25% لتوفير احتياجات المواطنين، ومواجهة غلاء الأسعار.

يشار إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت في إجراء تعاقدات مباشرة مع عدد من كبرى الشركات لتوفير المكرونة لطرحها على بطاقات التموين بسعر يقل عن الأسواق بنسبة 25% خلال أيام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»