أخبار عاجلة
اشتباك بالأيدي بين مهند مجدى وعضو بالأهلي -
سيد عبد الحفيظ: كوليبالي لم يهرب -
الحنفي حكماً لمباراة أسوان والمصري -
محمود طاهر يتوعد لكوليبالى فور وصوله -
خريطة برامج "هيتس" خلال شهر رمضان -

في صفقة بقيمة 150 مليون دولار أميركي

في صفقة بقيمة 150 مليون دولار أميركي
في صفقة بقيمة 150 مليون دولار أميركي

أعلنت مجموعة آركابيتا العالمية المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة أنها قد استحوذت على محفظة أصول إمداد لوجستي مدرة للدخل في دبي بلغت قيمتها حوالي 150 مليون دولار أميركي، وتأتي هذه الصفقة بعد استحواذ آركابيتا السنة الماضية على ثماني منشآت تخزين ومستودعات في منطقة القوز في دبي، لتصل بذلك القيمة الإجمالية لمحفظة استثمارات آركابيتا في قطاع الإمداد اللوجستي بالإمارات إلى 250 مليون دولار أميركي.

وتضم المحفظة الجديدة ما يصل إلى عشرة مستودعات بمساحة مبنية إجمالية تفوق 1.2 مليون قدم مربعة، معظمها في مجمع دبي للاستثمار، وهو أكبر مجمع صناعي وتجاري وسكني متكامل في منطقة الشرق الأوسط. ومع سعي إمارة دبي إلى تعزيز مكانتها كمحور للتجارة والإمداد اللوجستي في الشرق الأوسط، توظف آركابيتا خبرتها الواسعة في هذا القطاع للاستحواذ على أصول عقارية قريبة من مطار آل مكتوم الدولي، وموقع معرض أكسبو 2020، وطرق النقل والمواصلات الرئيسية ومناطق الإمداد والتموين الحيوية في دبي.

الجدير بالذكر أن حوالي 60% من الأصول مؤجرة بعقود طويلة الأمد لشركات معروفة التزمت بموجبها بإجراء تحسينات رأسمالية كبيرة على العقارات، بينما تشمل النسبة المتبقية من العقارات منشآت متعددة الاستخدامات مؤجرة لشركات محلية وإقليمية جيدة، ومجهزة بأحمال كهربائية عالية، وهو ما يعتبره المستأجرون ميزة ضرورية وهامة.

ويأتي توسع آركابيتا في استثماراتها في هذا القطاع نتيجة لخبرتها الطويلة في سوق الإمداد اللوجستي العالمية، حيث قام أعضاء فريق إدارة آركابيتا بتشغيل وإدارة استثمارات في هذا القطاع بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 5.3 مليار دولار أميركي، موزعة في الولايات المتحدة الأميركية، وأوروبا، وآسيا، والشرق الأوسط.

وصرح السيد عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا قائلاً "إننا نواصل العمل على توفير فرص استثمارية جذابة لمستثمرينا في القطاعات التي يملك فيها فريق إدارة آركابيتا خبرة واسعة، ونسعى إلى تحقيق دخل جارٍ ثابت وعوائد مجزية من خلال إيجاد محفظة أصول إمداد لوجستي متنوعة للاستفادة من قطاع الإمداد اللوجستي الإماراتي المزدهر الذي يشهد مزيدًا من التوسع نتيجةً لنمو قطاع التجارة الإلكترونية وزيادة حجم التجارة الإقليمية".

وقال السيد مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجموعة آركابيتا إن المجموعة "ترى فرصًا للتخارج من هذا الاستثمار بإدراجه كصندوق عهدة استثمار عقاري في إحدى بورصات المنطقة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها