أخبار عاجلة
جون ليجيند يعترف بغيرته من ريان جوسلينج -
إنقاذ 72 مهاجراً في مياه البحر المتوسط -
عسير.. أسرة "اللغبي" تحتفل بزواج "محمد" -

وصول أولى رحلات المرحلة الثانية من "الشارتر الياباني" إلى مطار الأقصر

وصول أولى رحلات المرحلة الثانية من "الشارتر الياباني" إلى مطار الأقصر
وصول أولى رحلات المرحلة الثانية من "الشارتر الياباني" إلى مطار الأقصر

استقبل مطار الأقصر الدولي، مساء يوم الأحد، أولى رحلات المرحلة الثانية من خط الطيران العارض "الشارتر" بين مصر واليابان تحت مسمى (جناح الصداقة المصرية اليابانية).

وكانت المرحلة الأولى، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، بدأت في أبريل الماضي بواقع 4 رحلات مباشرة من مطار أوساكا إلى مطار الأقصر الدولي.

ووصلت الرحلة إلى مطار الأقصر الدولي مباشرة من العاصمة اليابانية طوكيو، وعلى متنها 231 سائحا يابانيا ووفد من مسؤولي الطيران العارض في شركة مصر للطيران، بحسب البيان.

ومن المقرر أن يقيم السائحون في محافظة الأقصر لمدة ليلتين لزيارة المعالم السياحية والأثرية، ومن ثم التوجه إلى زيارة أسوان وأبو سمبل على متن أحد المراكب السياحية النيلية، والسفر من هناك إلى القاهرة والعودة إلى اليابان مرة أخرى.

وكانت شركة مصر للطيران تسيّر 3 رحلات أسبوعية منتظمة إلى العاصمة اليابانية طوكيو ورحلتين إلى مدينة أوساكا، ولكنها توقفت في عام 2012 بسبب انخفاض الحركة السياحية القادمة من مدن اليابان إلى مصر.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي -خلال زيارته إلى طوكيو في أواخر فبراير الماضي- إلى استعادة زخم السياحة اليابانية إلى مصر، مؤكدا أن أجهزة الدولة المصرية لن تتدخر جهدا للحفاظ على أمن وسلامة زائريها من جميع أنحاء العالم.

وتعاني الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من انحسار كبير منذ عام، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، والذي راح ضحيته 224 شخصا معظمهم روس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس