أخبار عاجلة
القصيم: أوبريت «مملكة الإنسانية» يدشن الاحتفالات -
أمير الباحة: المواطنون على قلب رجل واحد -
أمير الشمالية: شبابنا موارد بشرية منافسة -
الأسهم الحمراء تستعرض في سماء «العروس» -
أمير نجران: لا خير فينا إن عذرنا «المتعثرين» -
أمير جازان بالنيابة: تخفيض البطالة بـ «التوطين» -
أمير الشمالية لـ «العمل»: ضاعفوا جهود «السعودة» -
انطلاق حملة «الشرقية وردية».. الأحد القادم -
آل الشيخ: اختيار 70 موهوبا من مواليد المملكة -
الأميرة هيفاء رئيسة «نسائية المبارزة» -
الأهلي يعاقب عسيري.. وعقيل يعود للمشاركة -
الهلال وشنغهاي يأملان بتجاوز بیرسبولیس وأوراوا -
منع مشروع ليلى من الغناء في مصر! -
سما المصري ترد على غادة عبد الرازق -

العراقيون والسعوديون والكويتيون ينعشون عقارات تركيا

العراقيون والسعوديون والكويتيون ينعشون عقارات تركيا
العراقيون والسعوديون والكويتيون ينعشون عقارات تركيا

انعش العرب خصوصاً العراقيين والسعوديين والكويتيين، سوق العقارات التركية بإقبالهم مع عدد من الأجانب، على شراء المنازل في المدن التركية، والذي ازداد عقب إعفاء الأجانب من ضريبة القيمة المضافة عند شراء المنازل.

ووفقا لمعلومات نشرتها وكالة أنباء الأناضول اليوم (الخميس) نقلاً عن هيئة الإحصاء التركية، فإن عدد المنازل التي اشتراها أجانب في تركيا بين كانون ثاني (يناير) وحزيران (يونيو) 2013 2017 وصل إلى 81 ألفاً و754 منزلاً، أي أنه تم بيع ما متوسطه 50 منزلاً يومياً لأجانب خلال تلك الفترة.

وازداد إقبال الأجانب على شراء العقارات في تركيا، بعد القرار الذي صدر في نيسان (إبريل) الماضي بإعفاء الأجانب من دفع ضريبة القيمة المضافة لدى شرائهم منازل في تركيا. وأظهرت إحصاءات الهيئة أن شراء الأجانب للمنازل في تركيا بين نيسان (إبريل) وحزيران 2017، زاد بنسبة 18.6 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل عدد المنازل المباعة إلى أجانب في تركيا في تلك الفترة إلى 9 آلاف و595 منزلاً.

وتصدر العرب قائمة الأجانب الذين يحرصون على اقتناء منازل في تركيا، فمنذ بدأت الهيئة في تصنيف المشترين الأجانب للمنازل في تركيا وفقا لجنسياتهم بداية من 2015، وحتى حزيران 2017، تصدر العراقيون القائمة بـ  8 آلاف و909 منازل، تلاهم السعوديون بـ 6 آلاف و107 منازل، فالكويتيون 4 آلاف و672 منزلاً.

وبين الأوروبيين، تصدر الروس القائمة بـ 3 آلاف و860 منزلاً، تلاهم البريطانيون بألفين و204 منازل، فالألمان بألف و884 منزلاً.

وتصدرت إسطنبول المدن التركية التي يفضل الأجانب شراء منازل فيها بـ 24 ألفاً و813 منزلاً، أي ما يمثل 30 في المئة من مجمل المنازل التي اشتراها أجانب في تركيا في تلك الفترة.

وجاءت مدينة أنطاليا جنوب تركيا في المركز الثاني بـ 24 ألف و605 منازل، تلتها بورصة بــ 4 آلاف و850 منزلا.

وقال رئيس اتحاد سماسرة العقارات في تركيا علي تايلان إن «الأجانب أًصبحوا يهتمون بشراء منازل في مدن تركية أخرى مثل صقاريا، و طرابزون على البحر الأسود»، مشيراً إلى أن «العرب لا يشترون المنازل في تركيا من أجل السكن فقط، وإنما من أجل الاستثمار أيضاً».

وتوقع تايلان ارتفاع الإقبال على شراء المنازل في تركيا، سواء من المواطنين الأتراك أو الأجانب خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎