أخبار عاجلة
لطيفة غادرت الجونة على كرسي متحرك! -
سلاف فواخرجي مع زوجها تضع النقط على الحروف -
لينا دياب مختفية ولم تتحدّث عن الجنس! -
حبيبة ناصيف زيتون لبنانية – بالصورة -
شيرين عبد الوهاب ما فعلته على المسرح لا يُصدّق! -
مصطفى الخاني خرج من السجن ويهدد: لن أسكت -
أمل عرفة: أعيدوا النظر إلى عيني -

الدولار الاسترالي يوسع من خسائره بعد بيانات الميزان التجاري

الدولار الاسترالي يوسع من خسائره بعد بيانات الميزان التجاري
الدولار الاسترالي يوسع من خسائره بعد بيانات الميزان التجاري

انخفض الدولار الاسترالي بشكل كبير خلال تداولات اليوم الخميس ليسجل أدنى مستوى في أسبوع، وذلك بعد بيانات الميزان التجاري عن استراليا والتي أظهرت تقلص الفائض التجاري بشكل كبير ساعد على زيادة خسائر العملة الاسترالية.

 

الميزان التجاري عن شهر يونيو / حزيران شهد تقلص الفائض إلى المستوى 0.86 مليار دولار استرالي بعد أن كان الفائض بقيمة 2.02 مليار دولار استرالي وقد تم تعديل القراءة من فائض بقيمة 2.47 مليار دولار استرالي، بينما كانت التوقعات تشير إلى فائض بقيمة 1.78 مليار دولار استرالي.

 

الجدير بالذكر أن الدولار الأمريكي يشهد تعافي من أدنى مستوياته في 15 شهر والتي سجلها يوم أمس مقابل العملات الرئيسية، ليساعد هذا على زيادة الضغط السلبي على الدولار الاسترالي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7921 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7958 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7956 وسجل أدنى مستوى عند 0.7916.

 

هذا وقد قام البنك المركزي الاسترالي هذا الأسبوع بتثبيت أسعار الفائدة والسياسة النقدية دون تغير ليشير أن الارتفاع السابق في مستويات العملة من شأنه أن يتسبب في تأثير سلبي على الأنشطة الاقتصادي، وهو ما أبقى التأثير السلبي على الدولار الاسترالي حتى الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎