أخبار عاجلة
القائم يحرم الزمالك من هدف أمام أسوان -
عودة البث المباشر لمباراة أسوان والزمالك -
"جلال" يعلن قائمة المقاصة استعداداً للإنتاج -
ملخص مباراة الاتحاد وإنبي -
ميدو يقترح حلا لأزمة التحكيم في مصر -

«الصناعة» تبحث مع شركات أمريكية تأثير تحرير العملة على «الدواء»

«الصناعة» تبحث مع شركات أمريكية تأثير تحرير العملة على «الدواء»
«الصناعة» تبحث مع شركات أمريكية تأثير تحرير العملة على «الدواء»

بحث المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الأحد، مع عدد من ممثلى شركات الأدوية الأمريكية العاملة فى السوق المصرية، تأثير تحرير العملة على صناعة الأدوية.

وأشار «قابيل»، فى بيان، أمس، عقب اللقاء، إلى أن الوزارة حريصة على تطوير قطاع الصناعات الدوائية لتلبية احتياجات السوق المحلية من الأدوية بالأسعار المناسبة، ودعم قدرات المصانع المنتجة لزيادة معدلات إنتاج وتصدير الأدوية إلى مختلف الأسواق الخارجية. وأضاف أن الوزارة تنسق مع وزارة الصحة والشركات المنتجة لحل جميع المشكلات التى تعترض صناعة الدواء فى مصر، خاصة أن هناك فرصاً كبيرة للتصدير سواء للسوق الأفريقية أو السوق العربية، فى إطار الاتفاقيات التجارية التى وقَّعتها مصر مع هذه الأسواق.

ولفت الوزير إلى أن الاجتماع استعرض أهم المشكلات التى تواجه الصناعات الدوائية فى مصر، ومنها تأثير تحرير سعر الصرف على الشركات المنتجة للأدوية، وانعكاس ذلك على ارتفاع تكاليف الإنتاج، خاصة فى ظل استيراد نسبة كبيرة من المواد الخام المستخدمة فى تصنيع الأدوية من الخارج، وهو الأمر الذى يؤثر سلباً على معدلات الإنتاج، وكذا على قدرة الشركات على توفير المنتجات الدوائية اللازمة لتلبية احتياجات المواطن.

وأوضح «قابيل» أن الحكومة حريصة على وضع سياسة واضحة لكل ما يتعلق بقطاع الدواء سواء الإنتاج أو التداول، وذلك بهدف ضمان توافر الدواء لكل المرضى وعدم حدوث نقص فى الكميات المعروضة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس