أخبار عاجلة

«درويش»: طلبات للاستثمار على 18 مليون متر بـ«اقتصادية قناة السويس»

«درويش»: طلبات للاستثمار على 18 مليون متر بـ«اقتصادية قناة السويس»
«درويش»: طلبات للاستثمار على 18 مليون متر بـ«اقتصادية قناة السويس»

أكد الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن الشركات المصرية المنفذة للمشروعات القومية تعد عاملا رئيسيا فى التنمية وتؤدى إنجازات كبرى فى تلك المشروعات لتجهيز التربة وحفر الأنفاق والتى تنفذ بأيادى مصرية.

وقال درويش، خلال ملتقى "بناة مصر" الذى يعقد فى دورته الثالثة بعنوان "مشروعات مصر القومية.. رؤية وطنية للمستقبل"، إن الهيئة تتمهل عن قصد الترويج لمنطقة شرق بورسعيد، لحين انتهاء الأنفاق حتى لا تتأثر مصداقية المنطقة لدى المستثمر، خاصة وأن الهيئة تلقت طلبات للاستثمار على أكثر من 18 مليون متر، ما يؤكد جاذبية المنطقة للمستثمرين.

وأوضح أنه بعد انتهاء العمل فى الأنفاق والمعديات ستشهد المنطقة استثمارات عديدة لأنها تمثل جوهرة البحر المتوسط.

وقدم درويش شرحا تفصيليا عن المنطقة الاقتصادية وما تشهده المناطق الأربعة والموانئ الستة التابعة لها، من تجهيزات وأعمال البنية التحتية وجذب استثمارات فى بعض المناطق مثل منطقة شرق بورسعيد والتى يقوم تنفذ فيها عمليات تجهيز التربة وحفر الأنفاق وإنشاء 5 آلاف متر من الأرصفة بميناء شرق بورسعيد بشركات مقاولات وعمالة مصرية، من خلال تشغيل 9 شركات تعمل على التوازى تحت إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واستعرض خلال الملتقى كشف حساب الهيئة خلال العام الأول من بدء نشاطها والذى شهد توقيع عدد من العقود تزيد عن 25 مليون متر مربع باستثمارات متوقعة تقدر بنحو 15 مليار دولار وتسوية عدد من المنازعات والقضايا العالقة بإجمالى 130 مليون دولار، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد توقيع عقد المدينة الدوائية بالعين السخنة على والتى تقام على مساحة 4 ملايين متر، بجانب انتهاء المفاوضات مع الجانب الروسى لإقامة المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد تمهيدا لعرض الاتفاقية على مجلس النواب المصرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"