أخبار عاجلة
الراهب: إذا حضرت الروح فاز النصر -
جوستافو: احترام الخصم يجلب النقاط -
مارفيك: سأعود لـ«الأخضر» بشروطي -
آل الشيخ رئيساً للاتحاد العربي.. قريباً -
طريق «العجوز» للمونديال.. مسدود -
تمزق يبعد أبوا بونا.. وعبدالشافي يعود -
ماهي حقيقة المدربين الـ4 في حساب آل الشيخ -
العتيبي يطمئن على «أخضر الرماية» قبل الآسيوية -
العقيل على عرش «الليث» -
المملكة تدين حادثتي «كركوك» و«مسجد موبي» -
إجماع على خروج إيران من سورية -
الجبير: لا حل للأزمة السورية دون توافق -
عندما غابت قطر وأحرار الشام -
السعودية.. مواقف ثابتة وأصيلة -

4 شركات قطاع أعمال تحقق أرباحًا تكسر حاجز المليار جنيه

4 شركات قطاع أعمال تحقق أرباحًا تكسر حاجز المليار جنيه
4 شركات قطاع أعمال تحقق أرباحًا تكسر حاجز المليار جنيه

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، أنه بعد انتهاء 92 شركة تابعة من عقد جمعياتها العامة، أظهرت القوائم المالية النهائية للعام المالي «2016-2017»، بعد مراجعة الجهاز المركزي للمحاسبات وصول أربع شركات إلى مستوى ربح غير مسبوق تجاوز المليار جنيه لكل منها.

وقالت الوزارة، في بيان، الإثنين، إن «الشركة الشرقية للدخان (التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية) حققت 2.9 مليار جنيه صافى ربح، بزيادة 102% عن العام المقارن (2015/2016)، كما حققت زيادة في إيراد النشاط بنسبة 38%، ليصل إلى 10.5 مليار جنيه».

وأضافت أن «شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع (التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري) حققت 2.2 مليار جنيه صافى ربح، بزيادة 61% عن العام المقارن، مع زيادة في إيراد النشاط بنسبة 51%، ليصل إلى 2.7 مليار جنيه».

وتابعت: أن «شركة مصر للألومنيوم (التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية) حققت 1.73 مليار جنيه صافى ربح، مقارنة بربح بلغ 84.8 مليون جنيه فقط، بزيادة قدرها 1935% مع زيادة إيراد النشاط بنسبة 82%، ليصل إلى 9.1 مليار جنيه».

وأشارت إلى أن شركة مصر للتأمين (التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين) حققت صافى ربح 1.6 مليار جنيه، بزيادة 59% عن العام المقارن، مع زيادة إيراد النشاط بنسبة 62%، ليصل إلى 7.5 مليار جنيه.

وأوضحت أن الأرباح المشار إليها هي أرباح ناتجة عن نشاط الشركات بعد استبعاد الأرباح الناتجة عن فروق في ضوء تطبيق معايير المحاسبة، وبعد مراجعة الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأظهرت نتائج أعمال شركة مصر للألمنيوم وجود فروق عملة موجبة بقيمة 486 مليون جنيه تم إظهارها في قائمة الدخل الشامل واتخذت الجمعية العامة للشركة، المنعقدة في 8 أكتوبر 2017، قرارا بإضافتها على الاحتياطيات العامة للشركة.

كما أظهرت نتائج أعمال شركة الإسكندرية لتداول الحاويات أرباحًا ناتجة عن فروق تقييم عملة بمبلغ 790 مليون جنيه لم يتم توجيهها لقائمة الدخل، وإنما إلى قائمة الدخل الشامل، وفقا لما تم اعتماده في الجمعية المنعقدة، في 23 أغسطس 2017.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018