أخبار عاجلة

«حاضنة الأعمال إنوفينتشرز»: هدفنا جذب 15 شركة لدعم الشباب

«حاضنة الأعمال إنوفينتشرز»: هدفنا جذب 15 شركة لدعم الشباب
«حاضنة الأعمال إنوفينتشرز»: هدفنا جذب 15 شركة لدعم الشباب

قال المهندس هشام وهبي المدير التنفيذي لحاضنة الأعمال إنوفينتشرزInnoventeures   وستارت أب ري آكتور Startup Reactor، إن هدف الشركة هذا العام هو محاولة جذب 15 شركة لدعم الشباب.

 

وأوضح «وهبي» -خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن فرص تمويلية جديدة ضمن برنامجها لتمويل المشاريع والشركات الناشئة- أن شركة بيس أوف أفريكا قدمّت دعما ماليًا للشباب وجوائز قيمة، كما أنها استطاعت جذب 10 شركات العام الماضي للشراكة مع «إنوفينتشرزInnoventeures»، مضيفًا: «نسعى لجذب 15 شركة هذا العام».

 

وأضاف وهبي أن برنامج «ستارت أب ري آكتور» صُمم لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في صناعات مختلفة عالية المستوى في مصر من خلال خلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال، والمستثمرين، و الموجهين على مدار ستة أشهر، وسيحصل رواد الأعمال من المستثمرين على الأموال اللازمة للاستثمار مقابل أن يحصل كل مستثمر على نسبة من الشركة التي يستثمر فيها  ، كما يحصل رواد الأعمال أيضا على دعم فني  وإرشاد على يد كبار المدربين الذين يحصل كل منه على حصة من الشركات التي يختارون الاستثمار فيها.

 

وتابع: «الأفكار والمشروعات التي ستستفيد من الاحتضان والتمويل؛ هي الأفكار المبتكرة في مجال الإعلام برعاية JuiceLabs ،و الذي يغطي الإعلام، والدعاية، وتحليل المحتوى، ومنصات المحتوى المختلفة و خلق المحتوى الأوتوماتيكي، و التجارة الإلكترونية وإدارة المواهب والتأثير»، مضيفًا: «مجالات إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية برعاية SRI  و CleanTech Arabia.  ومسار التكنولوجيا والتصميم في مجالات البرمجيات و التقنيات النظيفة والطاقة والتصنيع».

 

وكشف «وهبي» أن الشركات الناشئة التي يتم اختيارها ستخضع لتدريب مكثف يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري، والنموذج الأولي، وبناء قاعدة العملاء و بناء سمعة تجارية، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للتواصل مع 200 موجه، يُخصص منهم موجه لكل شركة، وسيوفر برنامج "مفاعل الريادة" مزايا متعددة إضافية تشمل مساحة عمل، وتسجيل قانوني للشركة، و استثمار أولي يصل لـ 300 ألف جنيه، و جوائز مالية تصل ل 15 ألف يورو مقدمة من شريك البرنامج VC4A.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب رئيس الوزراء التركي: قد نفرض عقوبات اقتصادية على هولندا
التالى تراجع معروض النفط السعودي في فبراير رغم زيادة الإنتاج