أخبار عاجلة
"التجارة" تعلن استدعاء  172 مركبة "جيب رانجلر" -
"الأرصاد": نسعى لتغطية جغرافية تصل إلى 70% -
الإطاحة بـ 3 أشخاص روّجوا 21 كجم حشيش في الرياض -
كاميليا ورد وحرب شرسة – بالفيديو -
المرشحون لجائزة Brit Awards 2018 -
وفاة جدة غسان المولى -
الأمير وليام بتسريحة جديدة بعد تساقط شعره -
دينا فؤاد صحفية في "قرمط بيتمرمط" -
بيومي فؤاد يعود من العمرة إلى "حرب كرموز" -

«لغز» مشروع «عمّان الجديدة»

«لغز» مشروع «عمّان الجديدة»
«لغز» مشروع «عمّان الجديدة»

انتقدت وسائل إعلام أردنية اليوم (الاحد) تصريحات وزير الإعلام محمد المومني التي قال فيها إن مكان إقامة مشروع «عمّان الجديدة» الذي بدأ الحديث عنه قبل ستة أشهر، «لا يعرفه سوى خمسة أشخاص وأنا لست منهم».

وسخرت مواقع من هذا التصريح وقال بعضها إن الحكومة قد تستعين بـ «كائنات فضائية للتنفيذ»، وابدت أخرى استغرابها كيف «لمشروع ضخم مثل هذا ألا يعرف وزير الإعلام مكانه».

وكان الوزير أكّد في حديث خاص مع برنامج «نبض البلد» على قناة «رؤيا» مساء امس أن «اربعة اشخاص فقط وضعوا دراسة جدوى شاملة لمشروع العاصمة الجديدة العابر للحكومات وصولا إلى تجهيز المخططات، وسيتم إعلانها خلال شهرين»، موضحاً أن هدف المشروع الذي «سيُنجز بالشراكة مع القطاع الخاص لأن الموازنة الحكومية لا تكفي، مواجهة التحديات التي تعانيها العاصمة عمّان وتخفيف الأعباء عنها».

وأضاف أن تنفيذ المشروع «سيتم على خمس مراحل تمتد لسنوات لأنه ضخم وكبير، وسيكون مردوده التنموي والإداري له أثار إيجابية على الجميع، أهمها توفير آلاف فرص عمل للمواطنين»، مشيراً إلى أن «العاصمة الجديدة لن تكون امتداداً للعاصمة القديمة بل ستكون هنالك مسافة بينهما، فهي ليست ضاحية ملحقة بعمان».

وأوضح أن «عمان الجديدة» لن تكون فقط «مباني حكومية فهذا أمر غير معقول، بل هنالك اسكانات وحدائق، فهو مشروع استراتيجي ريادي تنموي من الطراز الأول وسيكون له أثر مباشر على معدلات التنمية، وهو مشروع عابر للحكومات ولن تنفذه حكومة واحدة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس