أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

مؤتمر الدفع الإلكتروني بصلالة يستعرض أنظمة المدفوعات الدولية وحلولها عبر الهاتف النقال والعملة الرقمية

مؤتمر الدفع الإلكتروني بصلالة يستعرض أنظمة المدفوعات الدولية وحلولها عبر الهاتف النقال والعملة الرقمية
مؤتمر الدفع الإلكتروني بصلالة يستعرض أنظمة المدفوعات الدولية وحلولها عبر الهاتف النقال والعملة الرقمية

صلالة ـ العمانية: افتتحت امس كراون بلازا صلالة أعمال المؤتمر الدولي حول الدفع الإلكتروني الذي ينظمه مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات بالتعاون مع البنك المركزي العماني وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية ويستمر يومين.
حضر افتتاح المؤتمر معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار ومعالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات وعدد من أصحاب السعادة والمختصين والخبراء في مجال الدفع الإلكتروني .
وألقى علي بن سهيل تبوك الرئيس التنفيذي لمركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الجهة المنظمة كلمة اشار فيها إلى ان المؤتمر ‏سيتطرق في جلساته إلى مواضيع وقضايا بالغة الأهمية على المستوى الدولي كأنظمة المدفوعات الدولية وحلول المدفوعات عبر الهاتف النقال والعملة الرقمية ونظام التسوية الآنية الإجمالية لتسوية المدفوعات الدولية وأبعادها القانونية.
بعد ذلك قدمت ورقة عمل بعنوان “التطورات والتوجهات في نظم المدفوعات العالمية” قدمها جان ميشيل جودفروي رئيس شركة جي ام سي للاستشارات مستعرضًا جملة من المواضيع المتعلقة بالتوجهات الرئيسية في عالم المدفوعات مرتفعة القيمة والمدفوعات والتجزئة وتطور حلول المدفوعات السريعة واستبدال أدوات الدفع الورقية ببدائل إلكترونية بما في ذلك استبدال العملات الورقية والنقدية بعملات رقمية.
كما قدم بدر بن خالد الأغبري نائب رئيس الرقابة المصرفية بالبنك المركزي العماني ورقة عمل بعنوان “اطلاق نظام تقاص المدفوعات عبر الهاتف النقال في السلطنة / تحدث فيها عن المساعي التي يبذلها البنك المركزي بشكل متواصل من اجل تطوير البنية الأساسية لأنظمة المدفوعات في البلاد موضحا بأنه بعد اطلاق نظام مقاصة الدفع عبر الهاتف النقال تكون السلطنة هي اول دولة بين دول مجلس التعاون الخليجي قامت بتطبيق مثل هذا النظام تحت مظلة البنك المركزي .
بعد ذلك بدأت فعاليات المؤتمر بجلسات نقاشية تتناول عدة محاور من بينها التطورات والتوجهات في نظم المدفوعات العالمية وأنظمة التسوية الآنية الإجمالية / ار تي جي اس/ على المستوى الإقليمي اضافة إلى الدفع بواسطة الهاتف النقال على نطاق وطني والأبعاد القانونية لعمليات الدفع الإلكتروني والرؤية القانونية بين التشريع والتطبيق الى جانب مناقشة رؤى معاصرة حول أنظمة المدفوعات والأنظمة الاقتصادية الوطنية والعملة الرقمية والتطور التاريخي لنظم المدفوعات الإلكترونية.
كما تتناول جلسات المؤتمر العديد من الرؤى القانونية التي من شأنها رفع مستوى الوعي بأهمية الدفع الإلكتروني لإنجاح التجارة الإلكترونية وحاجة الأسواق العربية إليها بالإضافة إلى معرفة المخاطر القانونية والتحديات التي تواجه مستخدمي التقنية بشكل عام.
يشارك في فعاليات المؤتمر الذي يستهدف المهنيين من الأوساط الأكاديمية والمختصين في البنوك والمؤسسات المالية والبنوك المركزية عدد من الأكاديميين المختصين بالدفع الإلكتروني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎