أخبار عاجلة
بالفيديو.. علي الحجار يطرح برومو «خاصمتني» -
سقوط مسجل خطر من الطابق الثالث بالهرم -
أحلام تكشف أصعب اللحظات ببرنامج اراب ايدول -
الملحن حسن الشافعي: الجماهير لا تتفق على فنان -
يعقوب شاهين لـ"مصراوي": فخور بمحمد عساف -

الحكومة ترسل اتفاقية قرض الإفريقي للتنمية للبرلمان

الحكومة ترسل اتفاقية قرض الإفريقي للتنمية للبرلمان
الحكومة ترسل اتفاقية قرض الإفريقي للتنمية للبرلمان

قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن الحكومة سترسل اليوم الإثنين اتفاقية التمويل الموقعة مع بقيمة 500 مليون دولار إلى البرلمان لإقرارها.

وأضافت لـ"دوت مصر"، إنه فور إقرار الاتفاقية من قبل البرلمان ستتسلم مصر قيمة التمويل بالكامل من البنك خلال ساعات لدعم الموازنة العامة للدولة، مشيرة إلى أن الوزارة ملتزمة بالإجراءات الدستورية في كافة الإتفاقيات التى تقوم بتوقيعها مع المؤسسات الدولية.

وأشارت أن هذه الاتفاقية سيتم عرضها على اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ثم اللجنة العامة للموافقة عليها وبعد ذلك سيقوم البنك بتحويل التمويل إلى الحكومة المصرية، وفق الاجراءات الدستورية المتبعة.

وكانت الوزيرة سحر نصر، قد وقعت اليوم الإثنين الشريحة الثانية البالغ قيمتها 500 مليون دولار، من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار والذى يموله البنك على مدار 3 سنوات، مع ليلى المقدم، الممثلة المقيمة لبنك التنمية الأفريقى فى مصر.

وأكدت أن هذا التوقيع يمثل رسالة قوية تؤكد أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، مؤكدة أن البنك يثق في الاجراءات التي تتخذها الحكومة، موضحة أن هذا البرنامج في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك لدفع عجلة التنمية المستدامة، وتقديم المنح والتمويلات الميسرة والمساعدات الفنية في مختلف القطاعات لتحقيق انتعاشة للاقتصاد المصري تنعكس على حياة المواطن بصورة مباشرة، حيث يدعم هذا التمويل المناطق الأكثر احتياجا وتوفير فرص العمل للشباب والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضحت أن الوزارة كانت حريصة على توقيع الشريحة الثانية من التمويل المخصص من بنك التنمية الأفريقى قبل نهاية العام الجارى، مثلما وقعت الشريحة الأولى فى شهر ديسمبر 2015، وذلك استكمالا لجهود وزارة التعاون الدولي نحو تعبئة الموارد المالية لتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادي والمشاريع القومية التي تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، مشيرة إلى أن موافقة البنك على طلب الوزارة فى سرعة اتمام التوقيع، يدل على وفاء المؤسسات الدولية بتعهداتها لمصر.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، أن هذا التمويل سيتم توجيه لدعم الموازنة وللحماية الإجتماعية والتى تدخل فى احتياجات المواطنين، وأولويات برنامج مصر، فى اطار دعم الجزء الإجتماعى فى البرنامج الاقتصادى والذى اصدر بعد التشاور مع كافة فئات المجتمع ووافق عليه مجلس النواب، حيث سيتم التحرك فى دعم الصرف الصحى والإسكان الإجتماعى والتى لها أولوية لدى المواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»