أخبار عاجلة
قوات الأسد تحرر قرى من سيطرة "داعش" -
5 قتلي في هجمات متفرقة ببغداد -
الذهب يسجل أعلى مستوى فى 4 أسابيع  -
سعر الدولار فى نهاية تعاملات اليوم -
نساء كشمير يشعلن النار بمحل خمر .. والسبب -

"الإمارات دبي الوطني" تطلق صندوق إسلامي للأسهم الهندية

"الإمارات دبي الوطني" تطلق صندوق إسلامي للأسهم الهندية
"الإمارات دبي الوطني" تطلق صندوق إسلامي للأسهم الهندية

"الإمارات دبي الوطني" تطلق صندوق إسلامي للأسهم الهندية


أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق صندوق الإمارات الإسلامي للأسهم الهندية بالشراكة مع شركة "UTI International"، إحدى أكبر شركات إدارة الأموال في الهند، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية.

ويهدف الصندوق إلى تحقيق نمو متوسط إلى طويل الأجل في رأس المال من خلال الاستثمارات المباشرة في الأسهم الهندية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يعتمد في إدارته للأصول على أسلوب الإدارة النشطة واستغلال التقلبات في الأسعار والاستفادة من بعض الفرص المحددة التي تُظهر احتمالية تحقيق مكاسب كبيرة. كما سيركز الصندوق بشكل خاص على الاستثمار في أسهم الشركات الكبيرة والمتوسطة من أجل توليد عوائد إضافية للعملاء.

ويأتي إطلاق هذا الصندوق في إطار جهود شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول الرامية إلى تعزيز حضورها الدولي وتوسيع نطاق محفظة الصناديق التابعة لها في الأسواق العالمية. وتمثل هذه الشراكة مع شركة "UTI International" أحدث شراكة تعقدها شركة الإمارات الوطني لإدارة الأصول، في إطار شراكاتها التي تضم نخبة من الشركات العالمية الرائدة في مجال إدارة الأصول مثل شركة "جوبيتر لإدارة الأصول" التي تدير معها الشركة أربع استراتيجيات مختلفة.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة البارزة، قال طارق بن هندي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول:

"يجسد إطلاق صندوق الإمارات الإسلامي للأسهم الهندية خطوة هامة لتوسيع نطاق الحلول الاستثمارية التي نقدمها إلى عملائنا المستثمرين الحاليين والمحتملين، ونشدد في نفس الوقت على التزامنا تجاه الأسواق الناشئة. وينسجم إطلاق الصندوق مع قيمنا الرئيسية المتمثلة في الابتكار، والشغف لتحقيق الأداء، والتركيز على احتياجات العملاء، والنزاهة. ونحن نعتز بسجلنا الطويل الحافل بالإنجازات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي أتاح لنا فرصة اكتساب العديد من الخبرات القيمة."

وأضاف: "تنبع ثقتنا في تبني أسلوب الاستثمار النشط في الأسهم الهندية من إيماننا بالإمكانيات الواعدة التي يوفرها السوق الهندي نتيجة لعوامل عديدة منها: الظروف المستقرة للاقتصاد الكلي، والإصلاحات السعودية المالية والهيكلية، وزيادة معدلات الاستثمارات المحلية وحجم الاستهلاك. ونحن سعداء بالتعاون مع شركة "UTI International"، وسنواصل جهودنا لعقد شراكات أخرى مع شركات عالمية رائدة في مختلف المناطق حول العالم."

وتعد شركة "UTI International" من أكبر شركات إدارة الأموال في الهند وهي الذراع العالمي لشركة "UTI Asset Management Company"، الشركة الرائدة في الهند في إدارة الأسهم وصناديق الدخل الثابت والأسهم الخاصة. وتمتلك شركة "UTI Asset Management Company" 7.8% من حجم سوق إدارة الصناديق في الهند، وتبلغ قيمة الأصول التي تديرها 42 مليار دولار أمريكي.

ومن جهته، علق ليو بوري المدير الإداري لشركة «UTI Asset Management Company» على هذه الشراكة: "يمثل الصندوق فرصة متميزة لتعزيز علاقاتنا مع شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول وتحقيق عوائد قوية من الأسهم الهندية للمستثمرين، علمًا بأننا نقوم حاليًا بإدارة أموال أكثر من عشرة ملايين عميل، ونتطلع لإضافة المزيد من العملاء إلى قائمتنا. ولا شك أن مكانتنا كشركة رائدة في إدارة الأصول تقوم في الأساس على الخبرات التي نتمتع بها في السوق الهندي، والتي سنحرص على دمجها مع خبرات شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول في السوق الخليجي."

ويتوفر صندوق الإمارات الإسلامي للأسهم الهندية عبر شبكة فروع بنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي. وتضم منصة "بنك الإمارات دبي الوطني لشركات الاستثمار ذات رأس المال المتغير" Emirates NBD Asset Management’s SICAV**" عددًا من الصناديق، منها صندوق الإمارات للعائد المطلق على سندات شركات الأسواق الناشئة Emerging Market Corporate Absolute" Return Fund’ وصندوق الإمارات الإسلامي العالمي المتوازن “Emirates Islamic Global Balanced Fund’’ وصندوق الإمارات للدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Emirates MENA Fixed Income Fund”" وصندوق الإمارات للصكوك العالمية "”Emirates Global Sukuk Fund.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها