أخبار عاجلة
«استراحة» الهويدي تحتفي بإدارة الأهلي -
غدًا.. إيساف يحيي حفلًا بآداب عين شمس -
بالصور..عمرو سعد في أشهر استديوهات العالم -

مؤشر سوق دبي يرتفع وقطر تتراجع

مؤشر سوق دبي يرتفع وقطر تتراجع
مؤشر سوق دبي يرتفع وقطر تتراجع

ارتفع مؤشر سوق دبي اليوم (الثلثاء)، مقتدياً بالأسهم العالمية بدعم من أسهم شركات متوسطة وكبيرة، بينما تراجعت بورصة قطر متأثرة بهبوط سهم «الخليج الدولية» للخدمات التي تورد منصات الحفر النفطي، بعدما حققت الشركة بصعوبة نقطة التعادل في الربع الثاني من العام.

وهوى سهم «الخليج الدولية» للخدمات ثمانية في المئة بعدما سجلت الشركة صافي ربح بلغ 700 ألف ريال، وهو أقل كثيرا من تقديرات «كيو إن بي» للخدمات المالية البالغة 47.51 مليون ريال. وأشارت الشركة في بيان إلى «التراجع الكبير الذي شهدته إيرادات قطاعات الحفر والتموين والتأمين».

وسنّت دبي اليوم قواعد للتمويل الجماعي هي الأولى من نوعها في مجلس التعاون الخليجي، بهدف مساعدة الشركات الصغيرة والناشئة في تدبير التمويل من مصادر بديلة. واستحدثت الجهات التنظيمية في دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا قواعد للتمويل الجماعي، الذي تزداد أهميته باعتباره مصدر سيولة مهم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت سلطة دبي للخدمات المالية في بيان إنها «وضعت إطاراً لقروض واستثمارات التمويل الجماعي بما يوفر الحوكمة لشركات التكنولوجيا المالية والحماية لعملائها». وتشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة حوالى 85 في المئة من الشركات في الإمارات، وتسهم بأكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وتوظف أكثر من نصف قوة العمل بالإمارات

وانخفض مؤشر بورصة قطر واحدا بالمئة متكبدا خسائر لخمس جلسات متتالية. وارتفع مؤشر سوق دبي 0.5 في المئة. وصعد سهم «إعمار العقارية» 1.8 في المئة. وزاد سهم «أرابتك للبناء» 0.6 في المئة بعدما قالت الشركة إنها فازت بعقد قيمته 628 مليون درهم (171 مليون دولار) من «داماك العقارية» التي تراجع سهمها 2.5 في المئة.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المئة مع هبوط سهم «اتصالات»، أكبر شركة مدرجة في البورصة، 1.3 في المئة. وقفز سهم «دانة غاز»، شركة التنقيب عن الغاز الطبيعي الوحيدة المدرجة في المنطقة،3.1  في المئة.

وأعلنت الشركة بعد إغلاق البورصة اليوم، أن محكمة لندن للتحكيم الدولي ألزمت حكومة إقليم كردستان العراق بدفع 14 مليون دولار، مضافا إليها الفائدة لدانة وشركائها في ائتلاف «بيرل بتروليوم».

وهبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.2 في المئة، مسجلاً مزيداً من التراجع من أعلى مستوياته على الإطلاق المسجل في 18 تموز (يوليو) الماضي. وانخفض سهم «جهينة للصناعات الغذائية» 2.3 في المئة. والسهم منخفض 10.4 في المئة منذ 26 تموز الماضي حينما أعلنت الشركة أن صافي ربحها في الأشهر الثلاثة حتى حزيران (يونيو) الماضي تراجع 8.7 في المئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎